أمرابط أول لاعب مفربي يفوز بكأس الإتحاد الإنجليزي رفقة اليونايتيد الذي أطاح بالسيتي

رياضة كتب في 25 مايو، 2024 - 18:48 تابعوا عبر على Aabbir
سفيان أمرابط
جريدة عبّر

فؤاد جوهر_في مباراة للإخوة الأعداء احتضن ملعب ويمبلي التاريخي نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي اليوم السبت بين الغريمين مانشستر “أمرابط” أول لاعب مفربي يفوز بكأس الإتحاد الإنجليزي رفقة اليونايتيد الذي أطاح بالسيتي ومانشستر سيتي امام ملعب ممتلئ عن آخره الذي اقتلع فيه رفقاء امرابط اللقب 13 بعد انتصاره ب 2/1 على أبناء كوارديولا.

وبرغم سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء خلال الجولة الأولى وامتلاكه الكرة بنسبة كبيرة، الا ان رفقاء الدولي المغربي، أمرابط نجحوا في اقتناص الهدف الاول عن طريق اللاعب غارانتشو في د.ق 30 بعد خطأ دفاعي.

جراح السيني ستعمق بهدف ثاني، عن طريق مرتدة خاطفة للشياطين الحمر في د.ق 39 من توقيع ماينو وسط ذهول كوارديلا الذي حاولت كتيبته الرجوع وتقليص الفارق لكن دفاعات ابناء تين هاغ أوقفت زحف السيتي.

وضغط السيتي بشكل مكثف في الجولة الثانية من اجل تقليص الفارق عبر هجومات مسترسلة لم تلقى طريقها الى الشباك بسبب التكتل الدفاعي لمانشستر يونيتيد الذي أبطل مفعول زحف السيتي الى حدود الأطوار الأخيرة.

وبقذيفة مباغثة من دوكو الخطير في د.ق 87 قلص السيتي الفارق لتشتعل المبارة في أمتارها الأخيرة التي خطف فيها نادي مانشستر يونيتيد فوزا ثمينا أنقذ فيها تين هاغ ماء الوجه بحصده اللقب 13 عن جدارة واستحقاق.

ولكأس الاتحاد الانجليزي قيمة تاريخية في انجلترا، اذ يعد من أقدم المسابقات الرسمية العالمية ويعود انطلاقتها عام 1871 وتناوب على التاج العديد من الأندية الإنجليزية المتألقة ابرزها نادي ارسنال ب 14 لقب ومانستر يونايتيد ب 13 لقب.

وصار سفيان أمرابط أول لاعب مغربي يفوز بهذا اللقب رفقه مانشستر يونايتد في واحد من اعتد البطولات في العالم والتي لها تاريخ عريق في الكرة العالمية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع