ألمانيا..غالبية الموظفين يرغبون الاستمرار في العمل من المنزل بعد انتهاء الجائحة

أخبار دولية كتب في 15 سبتمبر، 2021 - 08:30
حوار الموظفين

عبّر-متابعة 

ألمانيا..غالبية الموظفين يرغبون الاستمرار في العمل من المنزل بعد انتهاء الجائحة

 

كشف استطلاع جديد أجراه معهد “يوجوف” الألماني لقياس مؤشرات الرأي نشرت نتائجه أمس الاثنين، أن أكثر من ثلثي الموظفين الألمان الذين كانوا يعملون من منازلهم بسبب أزمة فيروس كورونا يرغبون في الاستمرار في القيام بذلك حتى بعد انتهاء جائحة كورونا.

ونقل عن “إيون” الذي كلف بإجراء المسح، قوله إن شعبية العمل من داخل جدران المنزل الأربعة زادت في أعقاب الجائحة.

ألمانيا

ووفقا للاستطلاع فقد قال 71% من الموظفين الذين طرح عليهم السؤال إنهم يرغبون في أن يتمكنوا من العمل من المنزل في المستقبل. علما أنه في بداية الجائحة في مايو/ أيار 2020، لم تتجاوز هذه النسبة 58 %.

وذكر ربع الذين شملهم الاستطلاع (26 %) يريدون العمل في المنزل طوال الوقت، و45 % يريدون التناوب بين مكتبهم المنزلي ومكان عملهم في الشركة.

وبحسب المسح، فإن السبب الرئيس لتزايد شعبية العمل من المنزل هو الوقت المتوافر بسبب عدم الحاجة إلى التنقل، وهذا السبب الذي قدمه 70 % من الذين شملهم الاستطلاع.

عودة الموظفين الى العمل

كذلك، من بين الأسباب الأخرى، ساعات العمل الأكثر مرونة (57%)، وتوفير تكاليف السفر (52 %)، والآثار الإيجابية على البيئة (43 %).

وكانت دراسة أجراها معهد “فراونهوفر” للهندسة الصناعية والتنظيم، صدرت في وقت سابق قد كشفت أن معظم الشركات الألمانية تخطط للاعتماد أكثر على العمل من المنزل بعد أزمة كورونا.

اترك هنا تعليقك على الموضوع