fbpx

ألمانيا…تدرب الكلاب للكشف عن المصابين بكورونا

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

25 يوليو 2020 - 12:30 م

عبّر-متابعة 

 

قامت جامعة الطب البيطري في هانوفر بألمانيا بتدريب الكلاب على شم اللعاب لأكثر من ألف شخص، بينهم مصابين وغير مصابين.

 

ذكرت وكالة أخبار دولية، أن تجربة الدراسة الجديدة شملت تدريب 8 كلاب تابعة للجيش الألماني على اكتشاف المصابين “بكوفيد-19” بواسطة الشم، حيث لقيت نجاح بنسبة وصلت إلى 94 % بعد أسبوع واحد فقط من التدريب.

 

 

وقالت مارين فون كويكريتز بليكويدي، الأستاذة في الجامعة، في مقطع فيديو على موقع يوتيوب حول المشروع: “نعتقد أن الطريقة تعمل لأن عمليات التمثيل الغذائي في جسم المصاب تتغير بالكامل.. الكلاب تستطيع تمييز هذه الرائحة”.

 

 

ووفقا للباحثين، يمكن نشر الكلاب، التي لديها حاسة شم أقوى بنحو ألف مرة من البشر، للكشف عن العدوى في أماكن مثل المطارات ومعابر الحدود والأحداث الرياضية، مع التدريب المناسب.

 

 

وقالت بليكويدي إن الخطوة القادمة ستكون تدريب الكلاب على تمييز المصابين بكورونا من المصابين بفيروسات أخرى، مثل الإنفلونزا.

 

 

وقد ارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألملنيا بواقع 781 إلى 204964، فيما بلغ إجمالي الوفيات 9118 بعد تسجيل 7 حالات جديدة، ووصل إجمالي المتعافين من كوفيد-19 في البلاد إلى 189,8 ألف شخص.

 

 

ومن أكثر المناطق الألمانية إصابة بالفيروس بافاريا (50,2 ألف إصابة) وراين-فيستفاليا الشمالية (47,2 ألف) وبادن-فورتمبيرغ (36,8 ألف)، فيما سجلت العاصمة برلين أقل من 9 آلاف حالة إصابة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب