ألمانيا.. تحظر منظمة “أنصار الدولية” الإسلاميةالخيرية

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب

تابعنا على جووجل نيوز

5 مايو 2021 - 10:29 ص

عبّر-متابعة 

أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، أنها حظرت منظمة “أنصار الدولية”، التي تقول إنها تمول الإرهاب في العالم.

وقالت الحكومة الألمانية إنه تم حظر هذه المنظمة على خلفية مزاعم دعمها “للإرهاب على مستوى العالم عبر التبرعات”.

وزعم المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية على تويتر: “تم حظر منظمة أنصار الدولية ومؤسساتها. الشبكة تمول الإرهاب على مستوى العالم من خلال تبرعاتها”.

وأضاف: “إذا أردت مكافحة الإرهاب فعليك بتجفيف منابع تمويله”، مضيفا أن الجماعة ومنظمة أخرى تابعة لها “تنشران نظرة سلفية في العالم وتمولان الإرهاب في مختلف أرجائه تحت ستار المساعدات الإنسانية”.

وجاء في قرار منع وزير الداخلية هورست زيهوفر لمنظمة أنصار، حسب تلفزيون SWR الألماني كون “أنصار الدولية تنتهك نظام الدستور بسبب أنشطتها التبشيرية”، بحسب ما أفاد موقع دويشه فيله الألماني.

منظمة “أنصار الدولية”، التي تأسست عام 2012، نشطت مؤخرا في حوالي 50 دولة، حيث قامت ببناء قرى للأيتام وآبار، وكذلك مدارس قرآنية ومساجد.
وبحسب وسائل الإعلام، فإنها تخضع للمراقبة من قبل مكتب حماية الدستور بسبب “ميولها السلفية المتطرفة”.

وأوضحت الوكالة أن الأموال التي جمعتها المنظمة ذهبت إلى مشاريع الرعاية الاجتماعية، وكذلك لمجموعات مثل فرع القاعدة السوري المعروف باسم جبهة النصرة، وحركة حماس الفلسطينية وحركة الشباب في الصومال.

وتقول أنصار الدولية على موقعها الإلكتروني إنها تقدم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحروب الأزمات عن طريق بناء مستشفيات أو دور أيتام أو مدارس أو المساهمة في تمويلها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب