أكرا..تنظيم التصفيات الإقصائية لاختيار الفائزين في مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة

الأولى كتب في 24 يناير، 2023 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
مؤسسة محمد السادس

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في غانا، بالعاصمة أكرا، التصفيات الإقصائية من أجل اختيار الفائزين الذين سيمثلون فرع المؤسسة في الأطوار النهائية لمسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده في شهر رمضان المقبل.

 

وتنافس على المراتب الأولى في هذه التصفيات الإقصائية، التي جرت يومي الأربعاء والخميس الماضيين، 95 قارئا وقارئة.

 

وبعد يومين من التباري أعلنت لجنة التحكيم، المكونة من أربعة أعضاء، أسماء الفائزين بالمراتب الأولى في أصناف المسابقة، ويتعلق الأمر بـمحمد الثاني محمد في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع؛ ومقفى عبد العزيز في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى؛ وشعبان عبد الرزاق في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

 

وعرفت هذه المسابقة حضور رئيس فرع المؤسسة في غانا الشيخ إبراهيم مصطفى، ووفد عن المؤسسة الأم يضم كل من أحمد قسطاس، ممثلا عن الأمانة العامة للمؤسسة، والقارئ المغربي حسن كتاف.

 

كما حضرت فعاليات المسابقة إيمان واعديل سفيرة المملكة المغربية بجمهورية غانا، بالإضافة إلى أعضاء فرع المؤسسة في غانا وشخصيات دينية ودبلوماسية أخرى.

 

يذكر أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تهدف من خلال هذه المسابقة القرآنية إلى ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

 

عبّــر ـ و.م.ع

اترك هنا تعليقك على الموضوع