أكثر من 25 الف مغربي حصلوا على الجنسية الاسبانية في 2018 | أخبار الجالية
الرئيسية أخبار الجالية أكثر من 25 الف مغربي حصلوا على الجنسية الاسبانية في 2018

أكثر من 25 الف مغربي حصلوا على الجنسية الاسبانية في 2018

كتب في 3 سبتمبر 2019 - 7:40 ص
احتجاجات الكطلان تغلق الطريق السيار بين اسبانيا وفرنسا

عبّر ـ وكالات

 

 

كشفت تقارير رسمية في اسبانيا تصدر مغاربة قائمة الحاصلين على الجنسية الاسبانية، خلال سنة 2018، متقدمين بفارق شاسع عن المهاجرين البوليفيين الذي حلوا في المرتبة الثانية.

 

ووفقا لتقرير للمعهد الوطني للاحصاء الاسباني ، فان 90828 أجنبي حصلوا على الجنسية الإسبانية خلال تلك السنة ، منهم 25372 يحملون الجنسية المغربية ،و 8157 من بوليفيا ، و7996 من الإكوادور، و6846 من كولومبيا و 3265 من بيرو.

 

يقدر المعهد أن ما يقرب من 650000 أجنبي مقيم في إسبانيا حصلوا على الجنسية الإسبانية بين عامي 2013 و 2018.

 

وتشمل هذه البيانات الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة (تتطلب إقامة الشخص في إسبانيا لمدة 10 سنوات بشكل قانوني ، واستمر وقبل الطلب مباشرة) ؛ الجنسية عن طريق الوالدين لولادتهم في اسبانيا.

 



شاهد ايضا:

 

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : من يكون “عثمان الفردوس” الذي تسلم حقيبة وزارة الثقافة والشباب والرياضة بدلا عن “عبيابة”؟  «»   طنجة.. تأكيد إصابات عمال بمصنع للنسيج في المنطقة الصناعية بـ”كوفيد19  «»   العفو الملكي ارساء لقيم التسامح و ضمان للعدالة بين المواطنين  «»   ايداع شقيق وزير سابق السجن بعد خرقه حالة الطوارئ الصحية يرسخ مبدأ القانون فوق الجميع..  «»   تفاصيل الاستقبال الملكي لكل من السعيد أمزازي وعثمان الفردوس  «»   المصادقة على مشروع مرسوم بقانون يتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية  «»   أكادير..توقيف شخص للإشتباه في تورطه في المضاربة غير المشروعة في الأقنعة الواقية  «»   عاجل ..إعفاء الوزير عبايبة من مهامه الوزارية وتكليف أمزازي ناطقا رسميا باسم الحكومة  «»   توزيع الحالات المصابة بفيروس”كورونا” في المغرب حسب الجهات  «»   ارتفاع عدد الوفيات وحالات الشفاء من فيروس كورونا بالمغرب خلال الـ 24 ساعة الأخيرة  «»