الرئيسية أخبار الجالية أكثر من 25 الف مغربي حصلوا على الجنسية الاسبانية في 2018

أكثر من 25 الف مغربي حصلوا على الجنسية الاسبانية في 2018

كتب في 3 سبتمبر 2019 - 7:40 ص
أكثر

عبّر ـ وكالات

 

 

كشفت تقارير رسمية في اسبانيا تصدر مغاربة قائمة الحاصلين على الجنسية الاسبانية، خلال سنة 2018، متقدمين بفارق شاسع عن المهاجرين البوليفيين الذي حلوا في المرتبة الثانية.

 

ووفقا لتقرير للمعهد الوطني للاحصاء الاسباني ، فان 90828 أجنبي حصلوا على الجنسية الإسبانية خلال تلك السنة ، منهم 25372 يحملون الجنسية المغربية ،و 8157 من بوليفيا ، و7996 من الإكوادور، و6846 من كولومبيا و 3265 من بيرو.

 

يقدر المعهد أن ما يقرب من 650000 أجنبي مقيم في إسبانيا حصلوا على الجنسية الإسبانية بين عامي 2013 و 2018.

 

وتشمل هذه البيانات الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة (تتطلب إقامة الشخص في إسبانيا لمدة 10 سنوات بشكل قانوني ، واستمر وقبل الطلب مباشرة) ؛ الجنسية عن طريق الوالدين لولادتهم في اسبانيا.

 



شاهد ايضا:

 

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   ايقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»   وفاة مريض بمستشفى الشيخ زايد رفضوا إسعافه لعدم تقديمه لـ”شيك” الضمان  «»   وزارة التربية الوطنية تستعد لاستقطاب أساتذة أجانب لتدريس اللغات والمواد العلمية  «»   اشتوكة أيت باها..نفوق عدد كبير من الأسماك بواد ماسة يثير الاستنكار  «»