أكثر من 25 الف مغربي حصلوا على الجنسية الاسبانية في 2018
الرئيسية أخبار الجالية أكثر من 25 الف مغربي حصلوا على الجنسية الاسبانية في 2018

أكثر من 25 الف مغربي حصلوا على الجنسية الاسبانية في 2018

كتب في 3 سبتمبر 2019 - 7:40 ص
احتجاجات الكطلان تغلق الطريق السيار بين اسبانيا وفرنسا

عبّر ـ وكالات

 

 

كشفت تقارير رسمية في اسبانيا تصدر مغاربة قائمة الحاصلين على الجنسية الاسبانية، خلال سنة 2018، متقدمين بفارق شاسع عن المهاجرين البوليفيين الذي حلوا في المرتبة الثانية.

 

ووفقا لتقرير للمعهد الوطني للاحصاء الاسباني ، فان 90828 أجنبي حصلوا على الجنسية الإسبانية خلال تلك السنة ، منهم 25372 يحملون الجنسية المغربية ،و 8157 من بوليفيا ، و7996 من الإكوادور، و6846 من كولومبيا و 3265 من بيرو.

 

يقدر المعهد أن ما يقرب من 650000 أجنبي مقيم في إسبانيا حصلوا على الجنسية الإسبانية بين عامي 2013 و 2018.

 

وتشمل هذه البيانات الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة (تتطلب إقامة الشخص في إسبانيا لمدة 10 سنوات بشكل قانوني ، واستمر وقبل الطلب مباشرة) ؛ الجنسية عن طريق الوالدين لولادتهم في اسبانيا.

 



شاهد ايضا:

 

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الحاجب.. بائع متجول يحرق جسده احتجاجا على مصادرة عربته  «»   البيضاء -سطات..تجار اللحوم الحمراء في وقفة احتجاجية ضد إغلاق مجازر جماعية  «»   العثماني: مشاركة المغرب في القمة البريطانية الإفريقية كانت عملية  «»   محكمة العدل الدولية تنبه ميانمار للعمل على وقف”إبادة” مسلمي الروهينغا  «»   تارودانت.. وفاة غامضة لشقيقتين بعد خروجهما من حمام منزلهما بأولاد تايمة  «»   وزيرة خارجية ساو تومي : افتتاح قنصلية بالعيون “لحظة تاريخية ستبقى راسخة في الأذهان “  «»   وزيرة الخارجية لأفريقيا الوسطى: وقفنا على الدوام مع المغرب في وحدته الترابية  «»   وهبي يعلن ترشحه لقيادة الجرار  «»   الملك يهنئ شكيب العلج بمناسبة انتخابه رئيسا للباطرونا  «»   هذا ما قضت به ابتدائية تارودانت في حق المعتقلين على خلفية أعمال شغب شهدتها مباراة محلية في كرة القدم  «»