الرئيسية أخبار تقنية أكثر من مليار هاتف ذكي يعمل بالأندرويد مهدد بالإختراق

أكثر من مليار هاتف ذكي يعمل بالأندرويد مهدد بالإختراق

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 9:45 م
هواتف

نعيمة تشيشي ـ عبّــر

 

قال باحثون من شركة الأمن “تشيك بوينت” على أنهم اكتشفوا نوعاً جديداً من هجمات التصيد الاحتيالي المتقدمة، التي تستهدف هواتف أندرويد، والتي تخدع المستخدمين لتثبيت إعدادات ضارة على أجهزتهم، عبر رسائل وهمية يبدو أنها من مزودي الشبكات.
ومن ضمن الهواتف المهددة أجهزة، Huawei P10، و LG G6، وSony Xperia XZ Premium، وSamsung Galaxy S9.

وبالنظر إلى أن شركات سامسونغ وهواوي وإل جي وسوني تمثل أكثر من 50% من جميع هواتف أندرويد، يتضح أن نطاق الهجوم واسع جداً.

ويسمح الخلل للمتسللين بسرقة عناوين البريد الإلكتروني للمستخدم عبر رسائل SMS مزيفة، ومصممة لاعتراض البريد الإلكتروني الصادر والوارد إلى هواتف أندرويد.

ويستغل المتسللون الخدمات عبر الإنترنت OTA، وهي التقنية المستخدمة غالباً من قبل مشغلي الاتصالات لنشر إعدادات خاصة بالشركات على الأجهزة الجديدة.

ويقول الباحثون إن أي متصل بشبكة هاتف محمول معرض للهجمات، لأن الرسائل القصيرة لا تتطلب ربط جهاز الضحية بشبكة لاسلكية، ولا يتطلب الأمر سوى رسالة واحدة للوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني في الجهاز.

شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   إيقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»