أكثر من مليار هاتف ذكي يعمل بالأندرويد مهدد بالإختراق
الرئيسية أخبار تقنية أكثر من مليار هاتف ذكي يعمل بالأندرويد مهدد بالإختراق

أكثر من مليار هاتف ذكي يعمل بالأندرويد مهدد بالإختراق

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 9:45 م
هواتف

نعيمة تشيشي ـ عبّــر

 

قال باحثون من شركة الأمن “تشيك بوينت” على أنهم اكتشفوا نوعاً جديداً من هجمات التصيد الاحتيالي المتقدمة، التي تستهدف هواتف أندرويد، والتي تخدع المستخدمين لتثبيت إعدادات ضارة على أجهزتهم، عبر رسائل وهمية يبدو أنها من مزودي الشبكات.
ومن ضمن الهواتف المهددة أجهزة، Huawei P10، و LG G6، وSony Xperia XZ Premium، وSamsung Galaxy S9.

وبالنظر إلى أن شركات سامسونغ وهواوي وإل جي وسوني تمثل أكثر من 50% من جميع هواتف أندرويد، يتضح أن نطاق الهجوم واسع جداً.

ويسمح الخلل للمتسللين بسرقة عناوين البريد الإلكتروني للمستخدم عبر رسائل SMS مزيفة، ومصممة لاعتراض البريد الإلكتروني الصادر والوارد إلى هواتف أندرويد.

ويستغل المتسللون الخدمات عبر الإنترنت OTA، وهي التقنية المستخدمة غالباً من قبل مشغلي الاتصالات لنشر إعدادات خاصة بالشركات على الأجهزة الجديدة.

ويقول الباحثون إن أي متصل بشبكة هاتف محمول معرض للهجمات، لأن الرسائل القصيرة لا تتطلب ربط جهاز الضحية بشبكة لاسلكية، ولا يتطلب الأمر سوى رسالة واحدة للوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني في الجهاز.

شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : شاهد لحظة خروج عبد الرحيم شاكير بعد الإصابة…لقطة المباراة  «»   أمين عام منتدى تنمية دول جزر المحيط الهادي: منتدى العيون “اعتراف صريح لا لبس فيه” بمغربية الصحراء  «»   علماء يكشفون عن تفاصيل أكبر انفجار في تاريخ الكون  «»   التفاصيل الكاملة لحريق حي المسيرة بمولاي رشيد في الدار البيضاء  «»   مكناس.. الإحسان الإلكتروني إغتناء على أهات الفقراء و واجب على الدولة التحرك لتقنين هذا التسيب  «»   إعادة طفلة الى اهلها بسلا بعد تحديد مكانها ..التفاصيل..  «»   تألق بنشرقي وأوناجم مع الزمالك يطيح بالترجي  «»   بعد متابعتهن بنفس التهم..باطمة في حالة سراح وعياش الى السجن..مغاربة يتساءلون!!  «»   خنيفرة .. لا زال “الشمع” هو من ينير ليالي ساكنة حي شعبي ..مؤثر  «»   السلامي: حققنا نتيجة مهمة ومبارة العودة ستكون صعبة  «»