الرئيسية أخبار تقنية أكثر من مليار هاتف ذكي يعمل بالأندرويد مهدد بالإختراق

أكثر من مليار هاتف ذكي يعمل بالأندرويد مهدد بالإختراق

كتب في 6 سبتمبر 2019 - 9:45 م
هواتف

نعيمة تشيشي ـ عبّــر

 

قال باحثون من شركة الأمن “تشيك بوينت” على أنهم اكتشفوا نوعاً جديداً من هجمات التصيد الاحتيالي المتقدمة، التي تستهدف هواتف أندرويد، والتي تخدع المستخدمين لتثبيت إعدادات ضارة على أجهزتهم، عبر رسائل وهمية يبدو أنها من مزودي الشبكات.
ومن ضمن الهواتف المهددة أجهزة، Huawei P10، و LG G6، وSony Xperia XZ Premium، وSamsung Galaxy S9.

وبالنظر إلى أن شركات سامسونغ وهواوي وإل جي وسوني تمثل أكثر من 50% من جميع هواتف أندرويد، يتضح أن نطاق الهجوم واسع جداً.

ويسمح الخلل للمتسللين بسرقة عناوين البريد الإلكتروني للمستخدم عبر رسائل SMS مزيفة، ومصممة لاعتراض البريد الإلكتروني الصادر والوارد إلى هواتف أندرويد.

ويستغل المتسللون الخدمات عبر الإنترنت OTA، وهي التقنية المستخدمة غالباً من قبل مشغلي الاتصالات لنشر إعدادات خاصة بالشركات على الأجهزة الجديدة.

ويقول الباحثون إن أي متصل بشبكة هاتف محمول معرض للهجمات، لأن الرسائل القصيرة لا تتطلب ربط جهاز الضحية بشبكة لاسلكية، ولا يتطلب الأمر سوى رسالة واحدة للوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني في الجهاز.

شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»   مصالح الأمن تتفاعل مع فيديو السيدة التي تتدعي تعرضها للإغتصاب بواد زم  «»   فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة  «»