أكادير.. مجلس جهة سوس ماسة ينخرط في حملة التعبئة الوطنية ضد وباء "كورونا" | اخر الاخبار
الرئيسية اخر الاخبار أكادير.. مجلس جهة سوس ماسة ينخرط في حملة التعبئة الوطنية ضد وباء “كورونا”

أكادير.. مجلس جهة سوس ماسة ينخرط في حملة التعبئة الوطنية ضد وباء “كورونا”

كتب في 25 مارس 2020 - 11:05 ص
سوس ماسة

 عبٌر-خالد أنبيري

 

في إطار حملة التعبئة الوطنية ضد وباء كورونا كوفيد 19، وتفاعلا مع المبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس بعدما أعطى أوامره للحكومة بإنشاء صندوق لمكافحة كورونا، من أجل التصدي لانتشار هذا الوباء بالمغرب وكذا دعم الإقتصاد الوطني ومساعدة الفئات الهشة، أعلن رئيس جهة سوس ماسة، ابراهيم حافيدي، باسمه وباسم أعضاء مجلس الجهة بكافة مكوناته، عبر بلاغ صادر للرأي العام، توصل موقع “عبٌر.كوم بنسخة منه، عن انخراطهم في هذه الحملة ومساهمتهم بتعويضات شهر واحد في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا “كوفيد 19″.

 

وأكد البلاغ، أن مكونات مجلس جهة سوس ماسة تعلن عن مساهمتها في صندوق تدبير جائحة كورونا، من أجل تغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية، ودعم الاقتصاد الوطني، والنفقات المتعلقة بالحفاظ على مناصب الشغل، والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الجائحة، وتماشيا مع المبادرات الحكومية الرامية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للتخفيف من حدة التداعيات والتأثيرات المجتمعية لهذا الوباء، وانسجاما مع المبادرة التي أعلنتها جمعية جهات المغرب.

 

 

و دعا حافيدي في ذات البلاغ، باقي الأعضاء، وكافة أطر وموظفي إدارة الجهة، الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، شركة التنمية الجهوية للسياحة “التنمية السياحية سوس ماسة” للانخراط في هذه المبادرة التي تجسد القيم النبيلة التي يتحلى بها المجتمع المغربي، لمجابهة تداعيات هذه الجائحة، معربا كذلك عن التجند الدائم والمستمر للجهة ولكل مكوناتها، مجلسا وإدارة، لتنفيذ كافة التدابير الحكومية المتعلقة بتجاوز هذه الجائحة، إضافة إلى تعبئة كافة إمكانيات الجهة كجماعة ترابية ووضعها رهن إشارتها.

 

شاهد أيضا:

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عاجل.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بالمغرب الى 883 حالة وتسجيل 11 حالة وفاة و 9 حالات شفاء  «»   فيروس كورونا..تركيا تستولي على طائرة محملة بمعدات طبية وأجهزة التنفس كانت متجهة لإسبانيا  «»   فيروس كورونا يودي بحياة رجل أعمال مغربي اليوم بالدار البيضاء  «»   رئيس وزراء إسبانيا يعلن أن بلاده ستمدد إجراءات العزل لأسبوعين  «»   فيروس كورونا .. تماثل ثلاث حالات جديدة للشفاء ليرتفع العدد الإجمالي إلى 62 حالة  «»   مراكش.. توقف 1011 شخصا لم يحترموا الحجر الصحي..  «»   حصيلة جهة “الشرق” ترتفع بشكل مضاعف وتسجيل أول اصابة مؤكدة ب”زايو”  «»   فضائح أخلاقية داخل المنتخبات النسائية تهز الكرة المغربية  «»   فنانة شابة تثير صدمة جمهورها بإعلان إصابتها بفيروس كورونا  «»   في عز أزمة كورونا.. هل ستقف تعاونية “الجودة” بجانب عاملاتها أم أنها ستتخلى عنهن؟  «»