الرئيسية الاسرة والصحة أكادير..كارثة بيئية بشاطئ أنزا وجمعويين يدقون ناقوس الخطر

أكادير..كارثة بيئية بشاطئ أنزا وجمعويين يدقون ناقوس الخطر

كتب في 17 أغسطس 2019 - 10:15 ص
أكادير كارثة

خالد أنبيري ـ عبِّــر

 

في ظل الوضع البيئي الخطير الذي تعيشه منطقة أنزا شمال أكادير، بسبب تسرب مياه عادمة بالقرب من إحدى الثانويات بأنزا، أصدرت جمعية أنزا الأمواج الزرقاء، بلاغا تندد وتحذر فيه السلطات المختصة والمسؤولين من خطورة الوضع، في ظل استمرار الحال على ما هو عليه.

 

وجاء في البلاغ: أن جمعية أنزا الأمواج الزرقاء عاينت و منذ تاريخ 14/08/2019 إلى حدود صدور هذا البلاغ ( زوال الجمعة 16 غشت الجاري) ، إستمرار تسرب المياه العادمة قرب ثانوية الخليج بأنزا أكادير، وظهور تسرب آخر زوال اليوم الجمعة؛ قرب الشريط المحادي لشاطئ أنزا مما أدى إلى تشكل برك آسنة.

 

ومن بين الأسباب المحتملة لهذه الأزمة البيئية، ملئ البلوعات بالحجارة من طرف من قام بتبليط الجزء الإسمنتي للممر المتواجد بمحاداة الشاطئ.

 

لذلك تدعو جمعية أنزا الأمواج الزرقاء كافة المتدخلين من سلطات محلية والمجلس الجماعي لأكادير و وكالة الرامسا إلى اتخاد المتعين في هذه الأزمة البيئة التي ينجم عنها في هذه الأثناء تسرب للمياه العادمة نتيجة تصدع في قناة الوادي الحار، قرب ثانوية الخليج بأنزا اكادير، على الواجهة البحرية، في الطريق الرابطة بين جوفان وانزا المركز، وهو ما يفرز روائح كريهة.

وونبهت الجمعية إلى أن كل تأخير قد يزيد من تفاقم الوضع البيئي، سيما وأن طريقا بالمنطقة أصبحت متنفسا وشبه رئيسية بسبب اكتضاض الطريق الوطنية.

التالي
آخر الأخبار : سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   إيقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»