أكادير..كارثة بيئية بشاطئ أنزا وجمعويين يدقون ناقوس الخطر
الرئيسية الاسرة والصحة أكادير..كارثة بيئية بشاطئ أنزا وجمعويين يدقون ناقوس الخطر

أكادير..كارثة بيئية بشاطئ أنزا وجمعويين يدقون ناقوس الخطر

كتب في 17 أغسطس 2019 - 10:15 ص
أكادير كارثة

خالد أنبيري ـ عبِّــر

 

في ظل الوضع البيئي الخطير الذي تعيشه منطقة أنزا شمال أكادير، بسبب تسرب مياه عادمة بالقرب من إحدى الثانويات بأنزا، أصدرت جمعية أنزا الأمواج الزرقاء، بلاغا تندد وتحذر فيه السلطات المختصة والمسؤولين من خطورة الوضع، في ظل استمرار الحال على ما هو عليه.

 

وجاء في البلاغ: أن جمعية أنزا الأمواج الزرقاء عاينت و منذ تاريخ 14/08/2019 إلى حدود صدور هذا البلاغ ( زوال الجمعة 16 غشت الجاري) ، إستمرار تسرب المياه العادمة قرب ثانوية الخليج بأنزا أكادير، وظهور تسرب آخر زوال اليوم الجمعة؛ قرب الشريط المحادي لشاطئ أنزا مما أدى إلى تشكل برك آسنة.

 

ومن بين الأسباب المحتملة لهذه الأزمة البيئية، ملئ البلوعات بالحجارة من طرف من قام بتبليط الجزء الإسمنتي للممر المتواجد بمحاداة الشاطئ.

 

لذلك تدعو جمعية أنزا الأمواج الزرقاء كافة المتدخلين من سلطات محلية والمجلس الجماعي لأكادير و وكالة الرامسا إلى اتخاد المتعين في هذه الأزمة البيئة التي ينجم عنها في هذه الأثناء تسرب للمياه العادمة نتيجة تصدع في قناة الوادي الحار، قرب ثانوية الخليج بأنزا اكادير، على الواجهة البحرية، في الطريق الرابطة بين جوفان وانزا المركز، وهو ما يفرز روائح كريهة.

وونبهت الجمعية إلى أن كل تأخير قد يزيد من تفاقم الوضع البيئي، سيما وأن طريقا بالمنطقة أصبحت متنفسا وشبه رئيسية بسبب اكتضاض الطريق الوطنية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : فاس..صرخة أم لحظة الحكم على لي صفا ولدها.. حشا فيه جنوية او صفاه وعطاوه هي 6 أشهر “وحكروني..”  «»   أكادير.. العثور على جثة أربعينية لفظتها مياه البحر بشاطئ سيدي الطوال  «»   دنيا باطمة تتحدى الجميع بعد تورطها في حساب “مون بيبي” ومتابعتها في حالة سراح..  «»   وزارة الصحة تعفي مدير مستشفى الرازي للطب النفسي ببرشيد من مهامه  «»   محاكمة زوج بتهمة “اغتصاب” زوجته بسيدي بنور..  «»   عبيابة: الحكومة لا تقبل تدخل هولندا في الشؤون الداخلية للمغرب  «»   بالصور..الأستاذة المتعاقدين يخرجون بشوارع مراكش مطالبين بالإدماج  «»   إدارة سجن راس الما تكذب مزاعم الزفزافي توضع بشان المعتقلين  «»   المغرب في تحدي الخروج من اللائحة الرمادية للملاذات الضريبية  «»   أم المهندس المغربي المتوفي بفرنسا تشكك في رواية انتحار ابنها  «»