أكادير..تعزيز مركز تصفية الكلي التابع للمستشفى الجهوي بمعدات جديدة

نشر في 31 ديسمبر، 2020

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

31 ديسمبر 2020 - 6:30 م

عبّــر – أكادير

 

 

تعزز المركز الجهوي لتصفية الكلي، التابع للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، مؤخرا، بآليات وتجهيزات جديدة، وذلك بهدف تجويد وتعزيز العرض الصحي بالمستشفى.

 

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية لصحة بأكادير أنه في اطار تتبع نجاعة و تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالجهة، أشرفت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بعمالة أكادير ادوتنان بتنسيق مع إدارة المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير على تقوية التجهيزات المتخصصة في تصفية الكلي التابعة للمركز الجهوي لتصفية الكلي.

 

وأضاف المصدر أنه تم، في هذا الإطار، تزويد المركز الجهوي لتصفية الدم بمجموعة من الآلات المعتمدة في تصفية الكلي (16 آلة مولدة) إضافة إلى قاعة العلاجات.

 

وذكر المصدر أن هذا المشروع، الذي بلغت تكلفته المالية 2.7 مليون درهم، تم تمويله من طرف وزارة الصحة في إطار شراكة بين المديرية الجهوية والمندوبية التابعتين لقطاع الصحة وكذا إدارة المستشفى، مشيرا إلى أنه تم دعم هذا المركز بموارد بشرية إضافية ضمن عمل تشاركي مع جمعية أصدقاء المرضى.

 

وخلص المصدر إلى أن المديرية الجهوية للصحة بصدد تهيئة مصالح أخرى بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني والعمل على تجهيزها في أقرب الآجال من أجل تلبية حاجيات الساكنة وتحسين ظروف الاستشفاء والرقي بالعرض الصحي بالجهة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب