fbpx

أكادير.. الجائزة الكبرى للدورة 16 من المهرجان الدولي للسينما والهجرة تعود للفيلم الطويل “رافاييل”

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

15 ديسمبر 2019 - 6:41 م

عبر-أكادير

 

 

أسدل الستار مساء أمس السبت 14 دجنبر الجاري، على فعاليات الدورة 16 من المهرجان الدولي للسينما والهجرة، والتي احتضنتها قاعة سينما ريالطو بمدينة أكادير على مدى خمسة أيام، حيث عادت الجائزة الكبرى لدورة هذه السنة للفيلم الطويل “رافاييل” لمخرجه الهولندي بين سومبوغارت والذي يحكي من خلاله قصة التونسي نازر المتزوج من مصففة الشعر كيمي، الذي أرغمه الربيع العربي على الهروب إلى أوروبا، ليجد نفسه معتقلا بإحدى الجزر بتهمة الهجرة الغير الشرعية.

 

 

وأكد الشيخ عمر سيسوكو رئيس لجنة التحكيم المشرفة على تقييم الأفلام الطويلة، المخرج ووزير الثقافة السابق في جمهورية مالي، أن ما ميز الفيلم الحائز على المرتبة الأولى، أنه يناقش موضوع له علاقة بتيمة المهرجان وهي “الهجرة” والتي أصبحت تعتبر من بين أحلام الشباب، خصوصا في ظل الأوضاع المقلقة التي تعيشها بلدانهم الأصلية.

 

وضمت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل إلى جانب رئيسها سيسوكو، الممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان، والمخرج المغربي إسماعيل فروخي، والمخرج الفرنسي مانييل سانشيز، والمخرجة الإيطالية أناماريا كالون.

 

ويشار إلى أن مدينة أكادير احتضنت منذ يوم الإثنين 09 دجنبر وإلى غاية أمس السبت 14 دجنبر الجاري، فعاليات الدورة 16 من المهرجان الدولي للسينما والهجرة، والتي احتفلت هذه السنة بالسينما البلجيكية.

 

 

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )