أفغانستان: قتيل و عدد من الجرحى في انفجار هز أحد المساجد في العاصمة كابل
الرئيسية أخبار دولية أفغانستان: قتيل و عدد من الجرحى في انفجار هز أحد المساجد في العاصمة كابل

أفغانستان: قتيل و عدد من الجرحى في انفجار هز أحد المساجد في العاصمة كابل

كتب في 24 مايو 2019 - 1:15 م

عبّر-وكالات 

 

استهدف انفجار أحد مساجد كابول خلال أداء الصلاة في ثالث جمعة من شهر رمضان ما أسفر عن مقتل رجل دين كبير وإصابة 16 آخرين بحسب ما أوردته وزارة الداخلية الأفغانية.

 

 

وكان رجل الدين مولوي ريحان مؤيدا للحكومة الأفغانية المدعومة من الغرب والتي يحاول مقاتلو حركة طالبان إسقاطها.

 

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

 

 

وقد استهدف الانفجار مسجد التقوى بينما كان العشرات يتجمعون داخله للصلاة. وأصيب ما لا يقل عن 16 شخصا جميعهم مدنيون، وقال مسؤول إن عدد القتلى قد يرتفع، فيما ذكر مسؤول كبير في كابول “دفعنا بعربات إسعاف إلى موقع الانفجار… كان المسجد مليئا بالمصلين”.

 

 

وكان نحو 50 شخصاً قتلوا في تفجير انتحاري وقع داخل قاعة زفاف حيث كان علماء دين مسلمون متجمعين للاحتفال بمولد النبي محمد في كابول في العشرين من شهر  نوفمبر الماضي، وونفت حركة طالبان تورطها في ذلك الهجوم وأدانته. فيما لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الانفجار.

 

 

 

.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : علماء هولنديون يستعدون لتطوير رحم صناعي بديل في العالم  «»   أحمد شوقي يكشف جديده لجريدة عبر…  «»   مدير العام لشركة الشاومي يعلن عن الهاتف الذكي الشاومي 8..  «»   الوزير الحسن عبيابة يوقع مذكرة مليئة بالأخطاء الإملائية  «»   مجلس الهاكا ينذر إذاعة “ميدي 1” بسبب الإشهار غير المعلن  «»   توقيف 3 أشخاص للاشتباه في تورطهم في سرقات باستعمال العنف بطنجة  «»   القيادي الجزائري عمار سعداني..الصحراء إقليم مغربي و على الجزائر وقف تموليها للبوليساريو  «»   استئنافية طنجة توزع أزيد من 50 سنة حبسا نافذا على مختطفي ومعذبي شاب داخل غابة  «»   أفغانستان: مقتل 28 شخص في انفجار داخل مسجد بشرق البلاد  «»   كاتالونيا: إضراب عام في برشلونة وتواصل الاحتجاجات الليلية  «»