أغرب سرقة.. اختفاء "مرحاض ذهبي" بمليون إسترليني من قصر بلينهايم البريطاني
الرئيسية في الواجهة أغرب سرقة.. اختفاء “مرحاض ذهبي” بمليون إسترليني من قصر بلينهايم البريطاني

أغرب سرقة.. اختفاء “مرحاض ذهبي” بمليون إسترليني من قصر بلينهايم البريطاني

كتب في 14 سبتمبر 2019 - 6:40 م
قصر بلينهايم البريطاني

عبّر-وكالات 

 

تعرض قصر بلينهايم الشهير جنوبي بريطانيا إلى واقعة سرقة غريبة في وقت مبكر من صباح السبت، الأمر الذي استدعى إغلاق مرافق القصر، وفقما ذكرت تقارير صحفية محلية.

 

 

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية، إن “المرحاض الذهبي”، الذي جرى تثبيته قبل أيام قليلة سرق من داخل القصر، علما أن قيمته تبلغ نحو مليون جنيه إسترليني، حيث إنه مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطا.

 

 

لكن إذاعة أوكسفورد أفادت أن الشرطة تمكنت من استرجاع المرحاض، بعد وقت قصير من سرقته.

 

 

وتابع المصدر: “تمت عملية السرقة من القصر، الذي يقع في وودستوك، أوكسفوردشاير، خلال الليل”.

 

 

وأعلنت السلطات إغلاق القصر، السبت، بسبب “ظروف غير متوقعة”.

 

 

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية: “يتم حاليا التحقيق في عملية سطو في قصر بلينهايم تم الإبلاغ عنها في الساعة 4.57 صباح السبت”.

 

 

يشار إلى أن المرحاض صمم بواسطة الفنان الإيطالي ماوريزيو كاتيلان، وكان سابقا معروضا في متحف غوغنهايم في نيويورك.

 

 

وقصر بلينهايم منزل ريفي ضخم في أوكسفوردشاير إلى الجنوب من إنجلترا، ويعد المقر الرئيسي لدوقات مارلبورو، وهو المنزل الريفي غير الملكي وغير الأسقفي الوحيد في إنجلترا الذي يحمل لقب القصر.

 

 

وتم بناء قصر بلينهايم بين عامي 1705 و1722، وأدرج ضمن قائمة التراث عالمي لليونسكو في عام 1987.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : كلميم..اصابات متفاوتة الخطورة اثر انقلاب “بيكوب” بها عاملات  «»   المغرب تهزم الجزائر في صراع “عبد السلام” موهبة جرونينجن الهولندي  «»   الحكومة المصرية توزع أكثر من مليون ونصف مليون واقي ذكري على الرجال  «»   الناظور.. جريمة قتل بشعة تهز مدينة زايو بطلها مريض “نفساني”  «»   نشرة خاصة: أمطار قوية وأحيانا عاصفية مع هبوب رياح نسبيا قوية بالعديد من مناطق المملكة  «»   يهم مغاربة لبنان..بسبب الاحتجاجات سفارة المغرب تضع رقما هاتفيا للتواصل في الحالات المستعجلة  «»   أزيد من 29 سنة سجنا نافذا لمغربي قتل عجوز إسبانية  «»   زيارة ملكية مرتقبة لإعطاء انطلاقة برنامج تأهيل الصخيرات تمارة  «»   أنباء عن تعيين المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري سفيرا للرباط بواشنطن  «»   العثماني يعمل على اقتراح 200 اسم كفء لشغل مناصب مسؤولية  «»