الرئيسية الاسرة والصحة أضرار أكثر خطورة تتهدد مستعملي الهواتف الذكية

أضرار أكثر خطورة تتهدد مستعملي الهواتف الذكية

كتب في 18 يونيو 2019 - 9:00 م
هاتف

عبّر-متابعة

 

يخشى الناس في العادة أن تؤثر الهواتف والأجهزة الإلكترونية على صحة عيونهم، بالنظر للأشعة التي تنبعث منها، لاسيما في الظلام، لكن خبراء أستراليين حذروا من ضرر أكثر خطورة.

 

 

وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الشخص الذي يكثر من استخدام الهاتف الذكي، يظهر لديه ما يشبه شوكة عظمية في الجهة الخلفية من جمجمة الرأس، بسبب الانحناء والتركيز في شاشة الجهاز.

 

 

وتوضح الدراسة التي جرى إعدادها في جامعة “سان شان كوست” الأسترالية، أن جمجمة الإنسان أضحت تحدث هذه “الشوكة العظمية” بشكل متزايد.

 

 

وبوسع الكثيرين في الوقت الحالي أن يتحسسوا هذه الشوكة في مؤخرة الرأس، أما الأشخاص الصلع فيمكن رصدها بسهولة في رؤوسهم.

 

 

وتبرز هذه الشوكة العظمية بشكل أسرع لدى الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة، واعتمدت الدراسة على عينة من ألف جمجمة.

 

 

وقال الباحث المشرف على الدراسة، دافيد شاهار، “لقد عملت في المستشفيات طيلة عشرين عاما، وفي خلال العقد الماضي فقط، صرت أجد تلك الشوكة العظمية في جماجم الرؤوس على نحو متزايد”.

 

 

ويرى الباحث أن بروز هذه الشوكة العظمية ناجم بالأساس عن النظر نحو الأسفل بشكل متكرر، لاسيما أن استخدام الأجهزة يطول لساعات، سواء بغرض الترفيه أو العمل.

التالي
آخر الأخبار : بلدية القنيطرة تستعد لتفويت مواقف السيارات وتعريفة التوقف ستحتسب للساعة  «»   إحراق الشابة “حنان” بعد قتلها معطيات صادمة يكشفها الجاني !!  «»   نيويورك: بوريطة وموراتينوس يتفقان على احتضان المغرب للمنتدى العالمي لتحالف الحضارات في 2020  «»   بسبب بطائق التعبئة…..معاق يجهز عن سبعيني ويرديه قتيلا بالناظور  «»   مطارات دبي .. تحويل مسار رحلتين للاشتباه بنشاط طائرة “مسيّرة”  «»   العثماني يؤكد..انهت مرحلة الهيكلة والبحث عن الكفاءات جاري داخل الأحزاب السياسية  «»   كاردشيان الخميسات تنشر صورة رفقة خطيبها..!!  «»   ايقاف عناصر من القوات المساعدة بعد فيديو يوثق اعتداء طال مواطن بباب سبتة المحتلة  «»   استرجاع 20 قطعة أثرية تعود لفترة ما قبل التاريخ بالمملكة  «»   الأمير مولاي الحسن يترأس تسليم الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز  «»