أسعار اللحوم الحمراء تلتهب بالأسواق المغربية وعدم اقبال الطبقات الفقيرة عليه أوقف "الأزمة"
الرئيسية في الواجهة أسعار اللحوم الحمراء تلتهب بالأسواق المغربية وعدم اقبال الطبقات الفقيرة عليه أوقف “الأزمة”

أسعار اللحوم الحمراء تلتهب بالأسواق المغربية وعدم اقبال الطبقات الفقيرة عليه أوقف “الأزمة”

كتب في 19 مارس 2019 - 9:00 م

فؤاد جوهر – عبّــر

 

تشهد مختلف الأسواق المغربية منذ أيام، ارتفاع ملحوظ في أسعار اللحوم الحمراء، وتراوحت الزيادات ما بين 5 الى 10 دراهم للكيلوغرام، حيث وصل لحم البقر الى 80 درهما وأكثر في بعض المناطق الراقية، و ارتفع ثمن لحم الغنم الى 75 درهما للكيلوغرام الواحد.

وصرح مهنيون من المنطقة الشرقية للمملكة لجريدة “عبركوم”، أن التهاب أسعار اللحوم الحمراء بجل الأسواق المغربية كان متوقعا، ومرد ذلك بالأساس الى تراجع عدد المهنيين العاملين في مجال تربية المواشي، وكذا اﻹرتفاع المهول الذي يعرفه مجال الأعلاف والذي فاق كل التوقعات.

وأضاف المهنيون، بأن الأسواق ستعرف بعض الخصاص في لحوم الأبقار، ما سينجم عنه ارتفاع متزايد في الأسابيع القليلة القادمة كون الأبقار الصالحة للذبح ارتفعت أسعارها بشكل مضاعف لا يتناسب والقدرة الشرائية للمواطن.

ولم يتفاجئ المواطن المغربي، وفي العديد من المدن المغربية من الزيادات التي شهدها قطاع اللحوم الحمراء لأنها كانت متوقعة، خصوصا وأن الزيادات تطال منتجات كثيرة، في مقابل قدرة شرائية ضعيفة، وشبه منعدمة لدى العديد تجعل من الطبقات الفقيرة لا تساوم أثمنة اللحوم الحمراء لشهور عديدة.

وفي هذا الصدد أعرب مواطنون ل”جريدة عبركوم” أن مادة البروتين موجودة أيضا في الدجاج، والأسماك، للتعويض، وأن استهلاك اللحوم الحمراء بالنسبة للغالبية من الفقراء يكون فقط في المناسبات، وعيد الأضحى المبارك.
بينما دعى آخرون الى حملة ضد المحتكرين لمقاطعة اللحوم الحمراء لأشهر، ما سينجم عنه لا محالة انخفاض في أثمانه الى مستوياته العادية أو أقل من ذلك بكثير.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : من عين المكان..أم لاحت ثلاثة وليداتها من السطح بمدينة الدار البيضاء والمفاجأة شنو دار الاب ديالهوم.  «»   اسبانيا..انقاذ مغاربة هاجروا على دراجة “جيت سكي”  «»   شيكاوي..أتعرض للمساومة بجسدي والإغتصاب مقابل الشهرة.. سئمت !  «»   فاجعة .. لحظة إنهيار منزل بسبب الأمطار الغزيرة بزاكورة  «»   قيس سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية في تونس  «»   إحدى ضحايا بوعشرين تكتب “سامحوني الحياة لم تعد تطاق”  «»   الجزائر..رجل أمني يصفي زوجته وثلاثة من اقرباءه  «»   أمزازي ينوِّه بسفيرة “خالد بن الوليد” في تحدي القراءة العربي  «»   الصويرة إعتقال 4 أشخاص بينهم امرأة بحوزتهم مخدرات  «»   نشرة خاصة: زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة  «»