أسعار اللحوم الحمراء تلتهب بالأسواق المغربية وعدم اقبال الطبقات الفقيرة عليه أوقف "الأزمة"
الرئيسية في الواجهة أسعار اللحوم الحمراء تلتهب بالأسواق المغربية وعدم اقبال الطبقات الفقيرة عليه أوقف “الأزمة”

أسعار اللحوم الحمراء تلتهب بالأسواق المغربية وعدم اقبال الطبقات الفقيرة عليه أوقف “الأزمة”

كتب في 19 مارس 2019 - 9:00 م

فؤاد جوهر – عبّــر

 

تشهد مختلف الأسواق المغربية منذ أيام، ارتفاع ملحوظ في أسعار اللحوم الحمراء، وتراوحت الزيادات ما بين 5 الى 10 دراهم للكيلوغرام، حيث وصل لحم البقر الى 80 درهما وأكثر في بعض المناطق الراقية، و ارتفع ثمن لحم الغنم الى 75 درهما للكيلوغرام الواحد.

وصرح مهنيون من المنطقة الشرقية للمملكة لجريدة “عبركوم”، أن التهاب أسعار اللحوم الحمراء بجل الأسواق المغربية كان متوقعا، ومرد ذلك بالأساس الى تراجع عدد المهنيين العاملين في مجال تربية المواشي، وكذا اﻹرتفاع المهول الذي يعرفه مجال الأعلاف والذي فاق كل التوقعات.

وأضاف المهنيون، بأن الأسواق ستعرف بعض الخصاص في لحوم الأبقار، ما سينجم عنه ارتفاع متزايد في الأسابيع القليلة القادمة كون الأبقار الصالحة للذبح ارتفعت أسعارها بشكل مضاعف لا يتناسب والقدرة الشرائية للمواطن.

ولم يتفاجئ المواطن المغربي، وفي العديد من المدن المغربية من الزيادات التي شهدها قطاع اللحوم الحمراء لأنها كانت متوقعة، خصوصا وأن الزيادات تطال منتجات كثيرة، في مقابل قدرة شرائية ضعيفة، وشبه منعدمة لدى العديد تجعل من الطبقات الفقيرة لا تساوم أثمنة اللحوم الحمراء لشهور عديدة.

وفي هذا الصدد أعرب مواطنون ل”جريدة عبركوم” أن مادة البروتين موجودة أيضا في الدجاج، والأسماك، للتعويض، وأن استهلاك اللحوم الحمراء بالنسبة للغالبية من الفقراء يكون فقط في المناسبات، وعيد الأضحى المبارك.
بينما دعى آخرون الى حملة ضد المحتكرين لمقاطعة اللحوم الحمراء لأشهر، ما سينجم عنه لا محالة انخفاض في أثمانه الى مستوياته العادية أو أقل من ذلك بكثير.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بعد تصريحاته المثيرة للجدل .. خليلوزيتش يصافح المحليين ويحادث عموتة  «»   احتجاجات عقب اغتصاب طال تلميذة بمؤسسة تعليمية في اشتوكة ايت باها  «»   دفاع ضحايا مدير يومية أخبار اليوم يطالب بتعويضهن بمليار و300 مليون  «»   وزان..اب لخمسة أطفال يضع حدا لحياته  «»   نزار بركة..المواطن ينتظر تفعيل خارطة الطريق الإصلاحية التي يقودها الملك  «»   امينتانوت..الحبس لعشريني ابتز امريكية بصورها العارية..  «»   نزار بركة يهنئ العثماني و يوجه مدفعيته ضد أخنوش و يتهمه بصباغة الوزراء  «»   أب يصفي ابنته بعد أن صورت معاشرته لها كالأزواج..!!  «»   الجيش اللبناني يعلن تضامنه مع المتظاهرين  «»   الجزائر تستورد ما قيمته 334 مليون دولار من الأسلحة والذخيرة من كندا  «»