أسترازينيكا: عقار جديد من لكوفيد-19 يجتاز المرحلة الأخيرة من التجارب

أخبار تقنية كتب في 11 أكتوبر، 2021 - 11:00
عقار

عبّر-وكالات 

 

أسترازينيكا: عقار جديد من لكوفيد-19 يجتاز المرحلة الأخيرة من التجارب

 

أعلنت شركة أسترازينيكا البريطانية سويدية متعددة الجنسيات، المتخصصة في صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، اليوم الإثنين 11 أكتوبر 2021، أن عقارها المكون من مزيج من الأجسام المضادة، وهو أول جرعة وقائية بخلاف اللقاحات المضادة لكوفيد-19، حقق أهدافه الرئيسية في تجارب المرحلة الأخيرة بالمساعدة في الحد من حالات الإصابة الحادة بكوفيد-19، أو الوفاة في المرضى الذين لا ينقلون إلى المستشفيات.

أعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء أن خبراءها ما زالوا يراجعون بيانات السلامة الخاصة بلقاح أسترازينيكا بعد مخاوف من الإصابة بجلطات دموية، لكنها أوصت بمواصلة برامج التطعيم "في الوقت الحالي". وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان "تجري اللجنة الاستشارية العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية بشأن سلامة اللقاحات تقييم ا دقيق ا لأحدث بيانات السلامة المتاحة. ...في الوقت الحالي، تعتبر منظمة الصحة العالمية أن فوائد لقاح أسترازينيكا تفوق مخاطره وتوصي بمواصلة حملات التطعيم".

وفي الوقت الذي أودت جائحة الفيروس التاجي بحياة أكثر من 5 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم منذ نشأته في مدينة ووهان الصينية، أكدت المعطيات، أن  المرض مزال شديد العدوى للجهاز التنفسي العلوي، ويواصل التحور مما يشكل تهديدًا لموجة أخرى من جائحة الفيروس التاجي في المستقبل القريب، ومع ذلك، وفقًا لخبراء الأمراض المعدية، لا يزال تفشي الإنفلونزا العالمي يمثل خطرًا حقيقيًا”على البشر مقارنة بـ كوفيد-19

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع