أزيلال: إحداث مطرح نفايات يثير حفيظة جمعيات ببني عياط
الرئيسية مجتمع أزيلال: إحداث مطرح نفايات يثير حفيظة جمعيات ببني عياط

أزيلال: إحداث مطرح نفايات يثير حفيظة جمعيات ببني عياط

كتب في 23 مايو 2020 - 8:00 م
مجتمع مشاركة

عبّــر ـ بني ملال

 

 

استنكر نسيج جمعيات المجتمع المدني وساكنة الجماعة القروية ببني عياط، في إقليم أزيلال، إحداث نقطة تجميع للنفايات دون مراعاة أحد الحقوق الأساسية التي ينصّ عليها دستور المملكة، وهو حق الساكنة في العيش في بيئة سليمة، حسب بلاغ عن للجمعيات.

 

 

واتّهمتْ 16 جمعية وتعاونية المجلس الجماعي لبني عياط، الذي يستعد لإنجاز المشروع في إطار مشروع لتدبير النفايات المنزلية والنفايات المماثلة، بعدم احترام المساطر القانونية المتبعة في إنجاز مثل هذه المشاريع، نظرا لقرب المكان المرتقب أن يُقام عليه المشروع لعدد مهمّ من الدواوير المأهولة بالسكان وتهديده للفرشة المائية بحكم موقعه الجبلي.

 

 

واعتبر النسيج الجمعوي ببني عياط أنّ الجهة القائمة على المشروع لم تراعِ وضعية السكان في ظل الحجر الصحي وحالة الطوارئ، حيث يحاول المجلس استئناف الاشغال خلال هذا الوقت الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا.

 

 

ودعت الجمعيات نفسها والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم أزيلال وجمعية جيوبارك مكون وكل الجهات المسؤولة للوقوف إلى جانب الساكنة المتضررة من المشروع المذكور، وطالبت الإدارات المعنية بـ”تحمل مسؤولياتها إزاء القرارات التي تمس بحق المواطنين في بيئة سليمة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : التوفيق: إغلاق المساجد كان لاعتبارات شرعية وستفتح بقرار من السلطات المختصة  «»   ONCF يرفع عدد القطارات المكوكية ويفرض “الحجز الإلزامي” لضمان التباعد الاجتماعي  «»   زخات مطرية رعدية قوية الخميس بعدد من مناطق المملكة  «»   بوزنيقة .. مفتش شرطة ممتاز يضع حد لحياته باستعمال المسدس الوظيفي لزميله  «»   تحت هذا الشروط سيعود المغاربة إلى وظائفهم  «»   الصين تفرض قانون الأمن القومي على هونغ كونغ  «»   إشهار السلاح الوظيفي لتوقيف شاب هائج بقلعة السراغنة  «»   الولايات المتحدة تصل لعتبة ال100 ألف حالة وفاة بسبب كورونا  «»   موقع إلكتروني مكسيكي يؤكد على مغربية الصحراء “بحكم الواقع وبقوة القانون”  «»   كوريا الجنوبية تصدم العالم و تعيد فرض قيود التباعد الاجتماعي بسبب بؤر لفيروس كورونا  «»