الرئيسية شؤون تربوية أزمة طلاب كليات الطب والصيدلة في طريقها للحل

أزمة طلاب كليات الطب والصيدلة في طريقها للحل

كتب في 28 أغسطس 2019 - 4:10 م
طلبة الطب

خليل البجاوي ـ عبّــر

بعد شهور من لعبة شد الحبل وتبادل الاتهامات بين وزارة التعليم العالي والتنسيقيات الطلابية لطلبة كليات الطب والصيدلة، مما كاد يؤدي إلى حدوت سنة بيضاء في سابقة لم يعرفها المغرب فيما سبق تلوح بوادر انفراج الأزمة في الأفق في ضل تقارب وجهات النظر على بعد عشرة أيام من الامتحانات الاستدراكية.

 

اقترب الطرفان من التوصل إلى صيغة اتفاق ترضي الجميع ولا تزال الاجتماعات جارية لصياغة نص الاتفاقية وتوقيعها حسب ما أكده مسؤول من وزارة التعليم العالي طلب عدم الكشف عن هويته.

 

 

ويذكر أن طلبة الطب والصيدلية خاضوا خلال هذه السنة أشواطا من مسيرات احتجاجية وقاطعوا الامتحانات، ودخلوا في مفاوضات مستمرة مع وزارتي الصحة والتعليم ولا يزال الأمر قائما للتوصل لحلول.

 

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»   مصالح الأمن تتفاعل مع فيديو السيدة التي تتدعي تعرضها للإغتصاب بواد زم  «»   فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة  «»