أزمة طلاب كليات الطب والصيدلة في طريقها للحل
الرئيسية شؤون تربوية أزمة طلاب كليات الطب والصيدلة في طريقها للحل

أزمة طلاب كليات الطب والصيدلة في طريقها للحل

كتب في 28 أغسطس 2019 - 4:10 م
طلبة الطب

خليل البجاوي ـ عبّــر

بعد شهور من لعبة شد الحبل وتبادل الاتهامات بين وزارة التعليم العالي والتنسيقيات الطلابية لطلبة كليات الطب والصيدلة، مما كاد يؤدي إلى حدوت سنة بيضاء في سابقة لم يعرفها المغرب فيما سبق تلوح بوادر انفراج الأزمة في الأفق في ضل تقارب وجهات النظر على بعد عشرة أيام من الامتحانات الاستدراكية.

 

اقترب الطرفان من التوصل إلى صيغة اتفاق ترضي الجميع ولا تزال الاجتماعات جارية لصياغة نص الاتفاقية وتوقيعها حسب ما أكده مسؤول من وزارة التعليم العالي طلب عدم الكشف عن هويته.

 

 

ويذكر أن طلبة الطب والصيدلية خاضوا خلال هذه السنة أشواطا من مسيرات احتجاجية وقاطعوا الامتحانات، ودخلوا في مفاوضات مستمرة مع وزارتي الصحة والتعليم ولا يزال الأمر قائما للتوصل لحلول.

 

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل..وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك  «»   قضية “نصاب القريعة” تدخل مرحلة التأمل قبل النطق بالحكم  «»   تارودانت..تأجيل النظر في ملف رئيس الجماعة الذي أطاح به الرقم الأخضر للتليغ عن الرشوة  «»   جنايات فاس الإبتدائية تُبرّئ 7 متهمين من اختلالات مشاريع تنموية  «»   مسن يغتصب “معاقة” قبل أن يتزوج منها خوفا من السجن ولكن…  «»   إشكالية التطرف والإرهاب في واقعنا المعاصر…كيف يمكننا تحدي التطرف والإرهاب  «»   ارتفاع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بـ “كورونا”  «»   خنيفرة.. “المقصيون من خارج السلم” يحتجون أمام المندوبية الإقليمية لوزارة التعليم ويهددون بالتصعيد  «»   لحبيب حاجي يكتب عن رثاء سليمان الريسوني.. في تأبين قضية بوعشرين  «»   متزوجة تخون زوجها الأبكم وبحضوره في المنزل بتارودانت  «»