أردوغان: على السعودية الكشف عن الآمر بقتل خاشقجي وجثته والمتعاون المحلي
الرئيسية أخبار دولية أردوغان: على السعودية الكشف عن الآمر بقتل خاشقجي وجثته والمتعاون المحلي

أردوغان: على السعودية الكشف عن الآمر بقتل خاشقجي وجثته والمتعاون المحلي

كتب في 26 أكتوبر 2018 - 12:39 م

عبّــــر _ وكالات

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السعودية إلى الإفصاح عن هوية من أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومكان جثته ، وكذلك عن هوية المتعاون المحلي الذي تسلم الجثة، فضلا عن تسليم الموقوفين الـ18 في السعودية على خلفية الجريمة إذا لم تتمكن الرياض من إجبارهم على الإعتراف بكل ما جرى.

جاء ذلك في كلمة له اليوم الجمعة، خلال اجتماع مع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية الحاكم في العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان مخاطبًا السعودية حول مقتل خاشجقي: “من الذي أصدر أوامر (قتل خاشقجي)، و من هو المتعاون المحلي الذي (تسلّم جثته)؟ عليكم أن تكشفوا عنه”.

وأضاف الرئيس أردوغان: “إن قتل خاشقجي واضح للعيان أين الجثة؟ ينبغي أن تُظهروها”.وتابع أردوغان : إذا كنتم تريدون إزالة الغموض، فالموقوفون الـ18 هم النقطة المحورية في التعاون بيننا. وإذا كنتم لا تستطيعون إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى، فسلّموهم إلينا لمحاكمتهم كون الحادثة وقعت في قنصلية السعودية بإسطنبول

وأردف : الأشخاص الـ18 (الموقوفين في السعودية) يعرفون قاتلي خاشقجي لأن الجاني بينهم”.

وأشار الرئيس التركي : ” لدينا معلومات ووثائق أخرى (عن مقتل خاشقجي)، ولكن لا داعٍ للتعجل.. إن غدا لناظره قريب”.

وأضاف أردوغان: “لقد أطلعنا من يريدون معرفة ما جرى (مقتل خاشقجي) على المعلومات والوثائق التي بحوزتنا مع إبقاء النسخة الأصلية (من الوثائق) لدينا كما زودنا السعودية بها أيضاً”.

الرئيس أردوغان: سيأتي المدعي العام السعودي إلى تركيا يوم الأحد المقبل، وسيلتقي المدعي العام التركي في إسطنبول.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تنفيذا للتعليمات الملكية..إجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم الحوز  «»   الادعاء الإسرائيلي يقرر محاكمة نتنياهو واتهامه بـ4 قضايا فساد.. يواجه مصيراً مشابهاً لأولمرت الذي دخل السجن  «»   مغربي يطعن زوجته في سوق تجاري وينتحر بطريقة مآساوية  «»   المريني: جلالة الملك محمد السادس وجه رسائل عديدة لنبذ كل أشكال التطرف  «»   التحليل المخبري ..كوكايين الهرهورة ذات تركيز عال ..  «»   شاهد محجوزات مافيا المخذرات بالناظور  «»   سما المصري في مهرجان القاهرة.. حضرت بالحجاب وطُردت من السجاد الأحمر  «»   سفيرة المغرب بواشنطن تبرز عناية المملكة بالتراث اليهودي  «»   أول تعليق رسمي سعودي على اقتراب المصالحة مع قطر  «»   توقيف ثلاثة أشخاص وحجز أزيد من طن من مخدر الشيرا بأوطاط الحاج  «»