الرئيسية 24/24 أخنوش : صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية يهدف إلى سد الخصاص في البنية التحتية

أخنوش : صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية يهدف إلى سد الخصاص في البنية التحتية

كتب في 19 يونيو 2019 - 9:20 م
24/24, سياسة مشاركة
اخنوش

عبّر ـ و م ع 

 

 

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، الثلاثاء بالرباط، إن صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، يهدف إلى سد الخصاص المسجل في البنية التحتية والخدمات الاجتماعية بإنجاز 20 ألف و 800 مشروع لفائدة حوالي 12 مليون مواطن .

 

 

وأكد أخنوش في معرض رده على سؤال تقدم به مستشارو الفريق الحركي بمجلس المستشارين، وهم تقييم أداء صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، أن هذه المشاريع وعددها 20 ألف و 800 مشروع سيستفيد منها حوالي 12 مليون مواطن يقطنون بأزيد من 24 ألف دوار، مشيرا إلى أن الصندوق عرف إصلاحات هيكلية هامة تجلى أبرزها في تحويل الأمر بالصرف إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ابتداء من سنة 2016.

 

 

وأوضح بخصوص حصيلة الإنجازات المادية لهذا الصندوق برسم سنتي 2017-2018، أن هذا الصندوق أضحى أساسا وعاءا ماليا مستداما ومناسبا لضمان نجاعة والتقائية المشاريع التنموية المستهدفة للعالم القروي، لافتا إلى أنه راكم مكتسبات تجعل منه أداة فعالة لتوجيه التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجماعات ذات الطابع القروي.

 

 

وأردف أن الاحترافية التي وسمت الصندوق جعلته إطارا تنفيذيا للدولة قصد إنجاز البرنامج الملكي الرامي إلى تقليص التفاوتات الاجتماعية والمجالية، والهادف إلى سد الخصاص المسجل في البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تفاصيل مثيرة.. تورط شقيقة فنانة مغربية شهيرة في الدعارة ..  «»   الاتحاد المصري يُعين مدربا جديدا لمنتخب “الفراعنة”  «»   انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر  «»   سبيك يؤكد الإنخفاض الكبير في نسبة الإجرام بمدينة سلا  «»   مؤشرات الجريمة العنيفة التي لها ارتباط مباشر بالإحساس بالأمن لا تشكل سوى 8.9 بالمائة من المظهر العام للجريمة  «»   سبيك..الحموشي حرص على إرساء فلسفة تواصلية واسعة تربط المؤسسات الأمنية مع محيطها المجتمعي  «»   تطورات في قضية سارة..طليقها أجبرها على السهر مع خليجيين..!!  «»   سيدي بيبي..زوج يضبط زوجته أثناء ممارسة الرذيلة مع عشيقها  «»   عاجل..وفاة الرئيس التونسي السابق زين الدين بن علي  «»   الدخيسي: تسجيل أزيد من 449 ألف قضية زجرية منذ بداية السنة إلى غاية 15 شتنبر  «»