أحوال الطقس بداية الأسبوع
الرئيسية في الواجهة أحوال الطقس بداية الأسبوع

أحوال الطقس بداية الأسبوع

كتب في 17 يونيو 2019 - 2:39 ص
احوال الطقس

عبّر

 

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الاثنين، أن تظل الأجواء حارة نسبيا بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، هذا مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بعض الشيء على السواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلس، والساحل المتوسطي وكذا فوق شمال الأقاليم الجنوبية.

 

 

 

وسيلاحظ تكون كتل ضبابية كثيفة على السواحل والسهول الشمالية والوسطى، عدا ذلك، ستكون الأجواء عموما مستقرة مع سماء نسبيا صحوة بكافة ربوع البلاد، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بشمال الأقاليم الجنوبية.

 

 

 

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي على السواحل الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق.

 

 

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، وما بين 13 و19 درجة بباقي الجهات.

 

 

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بالمرتفعات والسواحل، وما بين 27 و32 درجة بشمال المنطقة الشرقية والسايس وسهول المحيط الأطلسي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول المتواجدة غرب الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و40 درجة بأقصى كل من الجنوبي الشرقي وجنوب البلاد.

 

 

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز وما بين طنجة وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : إحالة عصابة من 7 أشخاص ضمنهم فتاة تنشط في مختلف أشكال الجريمة والدعارة بمراكش  «»   هل سيكون “زياش” خامس مغربي يفوز بالكرة الذهبية اﻹفريقية ؟  «»   مغربي آخر يتقدم لخطبة الزوجة السابقة للرابور مسلم مباشرة..ومن يكون مفاجأة ..  «»   التطورات بواشنطن تجبر وزير الخارجية الأمريكي على مغادرة المغرب في زيارة مقزمة..  «»   عيوش وزوجته يتبادلان القبل بمنصة مهرجان مراكش.. “عادي إلى بست راجلي”  «»   بوريطة يجري مباحثات مع كاتب الدولة الأمريكي مايك بومبيو  «»   سميرة سيطايل مدير الأخبار بالقناة الثانية تغادر منصبها  «»   مصالح الدرك الملكي بتارودانت تفكك مصنعا سريا لتقطير الماحيا ضواحي الكفيفات  «»   لص متخصص في سرقة المنازل في قبضة درك سعادة ضواحي مراكش  «»   فرقة المظليين التابعة للقوات المسلحة الملكية أبطال العالم بالصين ضيف شرف مهرجان القفز بالمظلات بتارودانت  «»