أحمد نور الدين يدعو المواطنين للتبرع بنفقات السياحة التي تقدر ب1مليار دولار لمواجهة كورونا
الرئيسية 24/24 أحمد نور الدين يدعو المواطنين للتبرع بنفقات السياحة التي تقدر ب1مليار دولار لمواجهة كورونا

أحمد نور الدين يدعو المواطنين للتبرع بنفقات السياحة التي تقدر ب1مليار دولار لمواجهة كورونا

كتب في 29 مارس 2020 - 12:52 م
أحمد نور الدين: الخطاب الملكي كان مركزا لكنه حمل رسائل عدة للداخل و الخارج

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

دعا أحمد نورالدين الباحث في العلوم السياسية، المواطنين الذين ألغوا رحلاتهم السياحية بسبب كورونا، التبرع بنفقات عطلتهم لفائدة الاسر في وضعية هشة.

 

وذكر الاستاذ الباحث في تدوينة له على حسابه الشخصي، في “فايسبوك” أن مليون مغربي قضوا رحلتهم خارج المغرب سنة 2019، مع معدل إنفاق فردي يقدر 1000دولار، بما يحقق مجموع 1مليار دورلار، كانت تصرف في إطار السياحة الخارجية، وهي جزء مهم من مداخيل قطاع السياحة الذي عرف أكبر خسارة له بسبب اجتياح فيروس كورنا المستجد مع مطلع هذه السنة.

 

ولفت الاستاذ أحمد نورالدين انتباه المواطينين إلى أهمية التبرع كواجب وطني وإنساني، يسهم بشكل كبير في حماية الأسر الهشة، لتجاوز هذه المرحلة الحرجة من تاريخ المغرب، والتي تهم جميع الفئات دون استثناء.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : الحكومة البريطانية تسمح باستئناف المنافسات الرياضية  «»   ستيني ينتحر في ظروف غامضة داخل “مطفية” ويترك وراءه 5 أبناء بشيشاوة  «»   العثماني يجتمع بالمركزيات النقابية بحضور وزير الشغل لتدارس إجراءات رفع الحجر الصحي  «»   عالم بارز: هذه المادة تقتل “كورونا” في 4 ساعات  «»   العثماني: 5 ملايين مغربي حصلوا على الدعم المالي وقبلنا 800 ألف شكاية لغير المستفيدين ورفضنا 400 ألف وطلبات أخرى قيد المعالجة  «»   يقلب الموازين.. تحليل دم يكشف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا  «»   رفع الحجر الصحي: الكونفدرالية المغربية لمهن الفم تحث أعضاءها على الامتثال لتوجيهات السلطات الصحية  «»   في واقعة نادرة بالعالم..جني يتحدى الرقاة ويشعل النار من جديد بمنزل عائلة ليساسفة..  «»   توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين  «»   الدريوش.. مسلسل الإنتحار مستمر بالريف و الهالك خمسيني من جماعة تمسمان  «»