أجبروا الطائرة على النزول في إسبانيا..هكذا خطط 28 مغربي للحريك

الأولى كتب في 7 ديسمبر، 2022 - 16:30 تابعوا عبر على Aabbir
طائرة

أُجبر عدد من الركاب المغاربة، طائرة تابعة للخطوط التركية انطلقت من مطار محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية وكانت متجهة إلى تركيا، على الهبوط في مطار برشلونة الإسباني، بعد حدوث طارئ صحي، استغله 28 مسافراً لمحاولة الفرار داخل الأراضي الإسبانية.

حيث ذكرت تقارير إعلامية مغربية أن 28 راكباً مغربياً تمكنوا من الفرار من الطائرة، بعدما زعمت امرأة ضمن هؤلاء المسافرين أنها على أهبة الولادة. وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه جرى، إلى حد الآن، توقيف 14 من المسافرين الفارين.

بينما قالت وسائل إعلام إسبانية، الأربعاء 7 دجنبر 2022، إن دوريتين من الحرس المدني والشرطة الوطنية والخدمات الطبية وصلتا إلى مطار برشلونة لإسعاف امرأة حامل .

كما أوضحت أنه في الوقت الذي نزلت فيه المرأة الحامل، نزلت مجموعة من 28 شخصاً من الطائرة وحاولت الفرار. وتمكنت عناصر الشرطة من اعتراض ما لا يقل عن 14 شخصاً، بمن فيهم المرأة الحامل.

من بين هؤلاء، أعيد خمسة إلى الطائرة طواعية، بمجرد أن وافق طاقم الطائرة على عودتهم، بينما رفض الثمانية الآخرون العودة إلى الطائرة،

فيما تم نقل المرأة الحامل إلى المستشفى، وبعد خضوعها للمعاينة لم يتم العثور على مؤشرات على وصولها مرحلة المخاض، وتم اعتقالها لارتكاب جريمة “الإخلال بالنظام العام” بعد أن تظاهرت بأنها في وضع المخاض”، ويتواصل البحث لتحديد مواقع الأشخاص الـ 14 الآخرين.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع