أثمنة خيالية لعلب السجائر ابتداءا من يوم غد بالمغرب..صورة
الرئيسية في الواجهة أثمنة خيالية لعلب السجائر ابتداءا من يوم غد بالمغرب..صورة

أثمنة خيالية لعلب السجائر ابتداءا من يوم غد بالمغرب..صورة

كتب في 31 ديسمبر 2018 - 10:12 م

عبّر ـ الرباط 

 

رفعت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة رسميا من الضريبة على السجائر، خصوصا ” ماركيز ” و “مارلبورو ” ، بموجب المادة 5 من قانون مالية 2019، والذي يدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الثلاثاء، فاتح يناير، مما سيرفع معه ثمن السجائر بشكل غير مسبوق.

وقال محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، أن زيادة الضرائب على السجائر سيوفر 1.2 مليار درهم على خزينة الدولة برسم سنة 2019، فيما يرى المعارضون لهذا القرار أن الطبقات الفقيرة ستلجأ للسوق السوداء، الأمر الذي سيضيع مداخيل ضريبية عن خزينة الدولة.

 


عائلة الطفل يوسف المعجب بحكمي تفجر مفاجأة مدوية ..حكيمي معقلش علينا ومعطانا حتى درهم

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : الولايات المتحدة تصل لعتبة ال100 ألف حالة وفاة بسبب كورونا  «»   موقع إلكتروني مكسيكي يؤكد على مغربية الصحراء “بحكم الواقع وبقوة القانون”  «»   كوريا الجنوبية تصدم العالم و تعيد فرض قيود التباعد الاجتماعي بسبب بؤر لفيروس كورونا  «»   ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 بالمملكة لـ7636  «»   الدار البيضاء: توقيف شخص بتهمة احتجاز ابنه القاصر وتعريضه للضرب والجرح  «»   أمريكا..محلات تجارية ” تفرض ضريبة كورونا” على الزبائن  «»   نور الدين: الجزائر تسخر إمكانتها الإعلامية ضد المغرب و برنامج تلفزي فرنسي يزعجها  «»   محامي رفيق بوبكر.. بلا منكبرو الموضوع او الفيديو راه مجرد خطأ  «»   ربحت مليار شنو دير بيه..سولنا المغاربة سمعو باش جاوبوا  «»   فاس.. جولة بالمدينة في الـ3 من أيام العيد أجي تشوفو الناس واش ملتازمين بالحجر الصحي  «»