fbpx

أبيدجان: مغاربة وتيجانيون يشاركون في يوم للتبرع بالدم

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

18 نوفمبر 2018 - 9:15 ص

عبّــر ـ وكالات

 

نظمت جمعية مجلس المغاربة المقيمين بكوت ديفوار، أمس السبت بأبيدجان، يوما للتبرع بالدم لفائدة المركز الوطني الإيفواري لتحاقن الدم، في مبادرة أصبحت تنظم كل فصل.

 

 

وتميز هذا اليوم المنظم تحت شعار “جميعا من أجل إنقاذ حياة الآخرين”، بمشاركة العديد من أعضاء المجلس الفيدرالي لتيجانيي كوت ديفوار، والمنظمة غير الحكومية الإيفوارية “فوا بور سيرفير” الذين تبرعوا بدمائهم إلى جانب عشرات المغاربة المقيمين بأبيدجان.

 

 

وشكلت هذه المبادرة، ذات الحمولة الرمزية القوية، تجسيدا بليغا لقيم التضامن من قبل أفراد الجالية المغربية المقيمة بكوت ديفوار الذين يسعون إلى تكريس زخم التضامن والتآزر والتعاون الذي يميز العلاقات المغربية الإيفوارية.

 

 

وقال رئيس جمعية مجلس المغاربة المقيمين بكوت ديفوار، الشاهدي الوزاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن هذه المبادرة التي أصبحت دورية تروم إشاعة قيم التطوع لدى أفراد الجالية المغربية لتساهم بشكل منتظم في تعزيز مخزون مراكز تحاقن الدم في هذا البلد.

 

 

وأبرز الوزاني أن “التبرع بالدم يشكل أحد أرفع السلوكات المواطنة، ومن المهم أن نمد يدنا لأقربائنا. ومن يدري، لعلنا نكون بدورنا يوما ما في حاجة إلى أكياس من الدم، هذه المادة الحيوية التي قد يفقد أناس بسبب ندرتها حياتهم”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )