أبو النعيم يغادر سجن عكاشة وهو مصر على تكفير المغاربة “لن أغير أقوالي ومواقفي”

مجتمع كتب في 17 مارس، 2021 - 18:10
أبو النعيم يغادر سجن عكاشة وهو مصر على تكفير المغاربة لن أغير أقوالي ومواقفي

زربي مراد – عبّر

بعد قضائه عقوبة سجنية مدتها عام، غادر الشيخ السلفي عبد الحميد أبو النعيم، صباح اليوم الأربعاء، أسوار سجن عين السبع بمدينة الدار البيضاء.

أبو النعيم وفي أول في تصريح له بعد مغادرته سجن عكاشة، قال أن “السجن لا يعد شيئا لمن اعتقل في سبيل الله”، مشددا على أنه لن يغير أقواله ومواقفه، وهو تحدي صريح للمغرب والمغاربة.

و أضاف أبو النعيم في ذات التصريح الذي نقلته صفحته الرسمية على الفايسبوك، قائلا: “السجن جنة و لن أتغير، ما دمت سجنت في سبيل الله، سائرون على دين الله و لإحقاق الحق و إزهاق الباطل، و كيفما عرفتوني غنبقا، نبقا نأمر بالمعروف و نها عن المنكر”.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، قد قررت قبل سنة مضت، متابعة الشيخ السلفي “عبد الحميد أبو النعيم”، في حالة اعتقال، بعد أن اتهم الدولة بـ “الردة”، بسبب قرار إغلاق المساجد مؤقتا، حفاظا على سلامة المصلين من عدوى “كورونا”.

و أدانت محكمة عين السبع، الشيخ أبو النعيم، في الثالث من أبريل 2020، بالسجن سنة نافدة وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، من أجل تهم جنحية تتعلق بالعصيان والتحريض على الكراهية وإهانة هيئة ينظمها القانون، وهو ما نفاه موردوه حينها، قبل ان يؤكده اليوم هو بلسانه مباشرة بعد خروجه من السجن وهو في حالة هستيرية لا تمت للدعاة بصلة..

اترك هنا تعليقك على الموضوع