أبوز يد المقرئ يكشف عن أسباب تجميد عضويته من حزب البجيدي

أبوز يد المقرئ

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

11 فبراير 2021 - 1:34 م

سعد الناصيري ـ عبّــر

 

نشر أبوزيد المقرئ الإدريسي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، نص رسالة التي سبق أن وجهها إلى الأمين العام للحزب منذ أكثر من شهر، يلتمس من خلالها تجميد عضويته، بسبب تدهور حالة الحزب.

 

وذكر أبوزيد البرلماني و العضو في المجلس الوطني للحزب، أن حزب العدالة والتنمية تدهورت مواقفه وبدأ يفقد بوصلته الهادية، التي انطلق بها، قبل ربع قرن، حيث قال:” مواقف الحزب تدهورت، وبدأ يفقد بوصلته الهادية، التي انطلقنا جميعا، قبل ربع قرن، لإعادة بنائه على هداها، وقي ظلها حققنا هذا المدى من الشعبية والانتشار، والمشاركة، وإن الوضع العام مقلق جدا، ومفتوح على المجهول فكريا وأخلاقيا وشعبيا”.

 

وتمسك أبو زيد بتجميد عضويته إلى حين عقد اجتماع استثنائي للمجلس الوطني لمناقشة التحولات الأخيرة الفاجعة في مواقف قيادة الحزب، والتي اعتبرها من أخطر القضايا التي تمثل صلب مرجعية الحزب وثوابته، وهويته وأدبياته، وبرامجه وخطابه للناس، وهي قضية فلسطين، وقضية اللغة العربية، وقضية استقلالية الحزب، وقضية مصداقيته أمام الناخبين.

 

ويعرف حزب العدالة والتنمية موجة استقالات جماعية وفردية، تفاقمت بعد توقيع العثماني لاتفاق تطبيعي مع الجانب الاسرائيلي، ناهيك عن خروج مبادرة جمع توقيعات تطالب بعقد مؤتمر استثنائي لإزاحة العثماني عن قيادة الحزب وحفظ ماء الحزب.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب