أبا تراب يسائل الأعرج عن سند تحديد 35 سنة سقفا عمريا لاشتغال خرجي معهد الفنون بالإمارات
الرئيسية ثقافة و فن أبا تراب يسائل الأعرج عن سند تحديد 35 سنة سقفا عمريا لاشتغال خرجي معهد الفنون بالإمارات

أبا تراب يسائل الأعرج عن سند تحديد 35 سنة سقفا عمريا لاشتغال خرجي معهد الفنون بالإمارات

كتب في 22 أغسطس 2019 - 11:21 م
أبا تراب يسائل الأعرج

كبيرة بنجبور ـ عبّــر

 

استغرب الممثل المغربي عادل أبا تراب من بند ضمن مجموعة بنود سطرتها وزارة الثقافة بتوافق مع وزارة الخارجية ووزارة الشغل والمكتب الوطني للشغل، يفرض شرط 35 سنة سقفا عمريا أمام خرجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي الراغبين بالاشتغال بدولة الإمارات كأساتذة للتعليم الفني بمسالك التدريس بالبلد في ثاني تجربة بعد نجاح المبادرة السنة الماضية.

 

واستنكر الممثل في تصريح له لـ”عبّــر.كوم” وضع هذا الشرط عقبة أمام خرجي المعهد في خطوة اعتبرها ظلما و”حكرة” وإقصاء لفئة كبيرة تطلعت لخوض التجربة، معتبرا الأمر متناقضا مع سن الوظيفة العمومي المحدد فيه السن في 45 سنة، بفارق 10 سنوات.

 

وتساءل أبا تراب عن السند القانوني الذي اعتمدته الوزارة، مشيرا إلى أن الجيل السابق هو المعني والأكثر اهتمام بالمبادرة، وهذا الشرط يضعهم خارج التصنيف ويقصيهم من فرصة عمل تبعدهم عن شبح البطالة.

 

وأوضح أبا تراب أن التجربة استفاد منها السنة الماضية 22 خريجا توجه للعمل بدولة الإمارات وهذه السنة كان مترقبا أن يتوجه عدد أكبر من ذلك غير أن شرط السن سيحول دون ذلك.

 

شاهد ايضا

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الأميرة للا خديجة تطفئ شمعتها الثالثة عشرة  «»   حقيقة حساب مون بيبي و مفاجأت تنشر لأول مرة  «»   آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا  «»   طنجة.. شرطة الميناء تحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات  «»   أمن بني مكادة يوقف مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالسرقة  «»   حريق يلهب شقة بإقامة النرجس شارع إمنزولا …بالبيضاء  «»   الناظور.. مدير الخزانة الحسنية بالقصر الملكي يحاضر في “علم المخطوط الكوديكولوجي”  «»   25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اسبانيا  «»   بتعليمات ملكية.. تشكيل لجنة عليا خاصة برصد ومراقبة تطورات “كورونا”  «»   الضريف..الحديث عن الجفاف غير وارد اللحظة و الأعلاف تحافظ على أثمنها لأنها مستوردة و الحبوب في إرتفاع  «»