الرئيسية ثقافة و فن أبا تراب يسائل الأعرج عن سند تحديد 35 سنة سقفا عمريا لاشتغال خرجي معهد الفنون بالإمارات

أبا تراب يسائل الأعرج عن سند تحديد 35 سنة سقفا عمريا لاشتغال خرجي معهد الفنون بالإمارات

كتب في 22 أغسطس 2019 - 11:21 م
أبا تراب يسائل الأعرج

كبيرة بنجبور ـ عبّــر

 

استغرب الممثل المغربي عادل أبا تراب من بند ضمن مجموعة بنود سطرتها وزارة الثقافة بتوافق مع وزارة الخارجية ووزارة الشغل والمكتب الوطني للشغل، يفرض شرط 35 سنة سقفا عمريا أمام خرجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي الراغبين بالاشتغال بدولة الإمارات كأساتذة للتعليم الفني بمسالك التدريس بالبلد في ثاني تجربة بعد نجاح المبادرة السنة الماضية.

 

واستنكر الممثل في تصريح له لـ”عبّــر.كوم” وضع هذا الشرط عقبة أمام خرجي المعهد في خطوة اعتبرها ظلما و”حكرة” وإقصاء لفئة كبيرة تطلعت لخوض التجربة، معتبرا الأمر متناقضا مع سن الوظيفة العمومي المحدد فيه السن في 45 سنة، بفارق 10 سنوات.

 

وتساءل أبا تراب عن السند القانوني الذي اعتمدته الوزارة، مشيرا إلى أن الجيل السابق هو المعني والأكثر اهتمام بالمبادرة، وهذا الشرط يضعهم خارج التصنيف ويقصيهم من فرصة عمل تبعدهم عن شبح البطالة.

 

وأوضح أبا تراب أن التجربة استفاد منها السنة الماضية 22 خريجا توجه للعمل بدولة الإمارات وهذه السنة كان مترقبا أن يتوجه عدد أكبر من ذلك غير أن شرط السن سيحول دون ذلك.

 

شاهد ايضا

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

التالي
آخر الأخبار : غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»   سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء  «»   الجزائر .. تواصل المظاهرات للأسبوع الـ 31 رغم الانتشار الأمني المكثف  «»   مصر تحت القصف وسيناريو ثورة يناير يتكرر فهل سيرحل السيسي؟ “فيديو”  «»   المحكمة تقول كلمتها في حق ابطال “قصارة مستشفى خريبكة”..  «»   ” النيابة العامة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الممثلة “نجاة الوافي ” وتتهمها بالتحريض على الدعارة  «»   شجار في الشارع العام يفضح متزوجة في حالة سكر وخليلها  «»   السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست  «»