آيت منا يخرق قانون العصبة الاحترافية ويقتحم أرضية الملعب وجماهير مغربية غاضبة: هذا حال “مول الشكارة”

رياضة كتب في 30 أبريل، 2021 - 18:16
آيت منا يخرق قانون العصبة الاحترافية

زربي مراد – عبّر

 

تحدى رئيس شباب المحمدية، هشام آيت منا، قرار العصبة الاحترافية بإقدامه على اقتحام أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقه شباب المحمدية بمضيفه الوداد الرياضي، أمس الخميس، لحساب الجولة الرابعة عشرة لحساب منافسات البطولة الاحترافية.

و عمد آيت منا إلى النزول لأرضية الملعب بزي تقليدي، متوجها إلى الحكم الرئيسي للحديث معه عقب إعلان الأخير عن نهاية المواجهة.

و كانت العصبة الاحترافية لكرة القدم قررت منع نزول أو اقتحام المسيرين لأرضية الملعب، حادثة الاعتداء على الحكم، رضوان جيد في لقاء يوسفية برشيد ونهضة بركان، ما يعني سقوط رئيس شباب المحمدية في المحظور.

كما سنت العصبة الاحترافية سنت قوانين تنظيمية من بينها منع مسيري الأندية من الجلوس على مقاعد البدلاء قبل وأثناء وبعد المباراة، مؤكدة أن العقوبة ستطال أي مخالف للقرار.

و تعرض آيت منا لانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرت الجماهير المغربية سلوك آيت منا مستفزا وغير مقبول ويتنافى كليا مع الاحتراف، مطالبين جامعة الكرة بمعاقبته.

و اعتبرت الجماهير المغربية، أن رئيس شباب المحمدية تأثر كثيرا بالطريقة التي كان يتعامل بها في قسم الهواة ولم يستطع التخلص منها لحد الآن.

و اعتبر البعض الآخر سلوك آيت منا منتظرا ولا غرابة فيه مادام يتصرف بمنطق “مول الشكارة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع