“آية الله العظمى” ماء العينين..الحجاب ليس بواجب

 

كمال قروع 

 

 

تناقلت منابر اعلامية عن صحيفة “الايام”، حوار اجرته مع النائبة البرلمانية ، والقيادية في حزب العدالة والنميمة عفوا والتنمية، قالت فيه أن الحجاب ليس ركنا من اركان الإسلام الخمسة، وهي معلومة يعرفها اطفال المغاربة منذ نعومة اظافرهم وليست بجديدة، ولكن الجديد اعتراف المصرحة بخلعها للحجاب و “الردة” عنه، وكأن حال لسانها يقول ان الحجاب ليس فرضا على المرأة ..

 

كما علّقت القيادية التي تتوصل براتب شهري فاق 8 ملايين سنتيم، على غرار اخوتها في حزب القنديل، قائلة:” أرفض اختزال أدائي وجوهر شخصيتي في لباس سواء بغطاء الرأس أو بدونه”

 

وقالت ماء العينين ” “ما يعرفه الكثيرون أن صداقاتي متعددة وأنني منفتحة على كل الأطياف ولي علاقات إنسانية خارج جدران الأحزاب والايديولوجيات المنغلقة، ولست وحدي في ذلك، فالكثير من قيادات الحزب تفعل ذلك”.

 

لنتأكد أنها بالفعل متفتحة من جميع الجوانب، وتملك قواما مثير باديا في صورها الباريسية، لكن سرعان ما طمس هذه الإثارة بعد دخولها للمغرب، حيث تغطي وتحجب الرؤيا عن الناظر لملاحف والبسة فضفاضة..

 

وهنا أتذكر مشاهد من فيديو لثلاث نسوة تحدين احد العلماء بعدما اقتحمن عليه قاعة المحاضرة، وبلباس اقل ما يقال عنه شبه عاري، لتخاطبه احداهن قائلا، ياشيخ..انتم تقولون في النساء أنهن ناقصات عقل ودين؟!!..

 

أجابها الفقيه: هذا صحيح يا ابنتي..هذا حديث للمصطفى “صلى الله عليه وسلم”..

 

ردة السائلة: إذا ما قولك فيا انا الحاصلة على الدكتوراه في علم النفس وصديقتي هذه دكتوراه في علم الإجتماع، والثالثة مهندسة معمارية؟

فكان جواب الفقيه أن قال لهن: يا بناتي الرسول صلى الله عليه وسلم لما قال ناقصات عقل ودين، كان يقصد امهات المومنين عائشة وحفصة وزينب وام سلمة واسماء بنت ابي بكر ونائلة وباقي الصحابيات الجليلات، أما أنتن فلا عقل ولا دين لكن..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق