آلاف كرات "البيض الجليدي" تغمر شاطئا في فنلندا في ظاهرة جوية نادرة
الرئيسية في الواجهة آلاف كرات “البيض الجليدي” تغمر شاطئا في فنلندا في ظاهرة جوية نادرة

آلاف كرات “البيض الجليدي” تغمر شاطئا في فنلندا في ظاهرة جوية نادرة

كتب في 11 نوفمبر 2019 - 5:30 م
غمرت الآلاف من كرات "البيض الجليدي" الغريبة، شاطئا في فنلندا، وهي ظاهرة جوية نادرة، يقول الخبراء إنها تحدث فقط في ظروف خاصة للغاية. والتقط المشهد الرائع لكرات الثلج التي يتخذ شكلها شكل البيض، وهي تغطي الشاطئ الاسكندنافي بأكمله، في جزيرة هايلوتو في خليج بوثنيا الواقع بين الساحل الغربي لفنلندا والساحل الشرقي للسويد. وتمكن المصور الفوتوغرافي الهاوي ريستو ماتيلا، عندما كان يستمتع بالمشي على الشاطئ القريب من مدينته أولو، برفقة زوجته، في الطقس المشمش والعاصف، ثم غمر هذا المشهد المذهل الشاطئ بشكل مفاجئ. ويقول الخبراء إن السبب في هذه الظاهرة هو عملية نادرة تدفع فيها الرياح قطعا صغيرة من الجليد حتى تصبح بيضاوية الشكل. وصرح ماتيلا: " كنت مع زوجتي على شاطئ مارجانيمي، وكان الطقس مشمسا وعاصفا، وكانت درجة الحرارة نحو 1 درجة مئوية، وفجأة، وجدنا هذا المنظر المذهل، ثلوج وبيض جليدي يمتد على طول الشاطئ". وأشار إلى أن كرات الجليد امتدت على مساحة 100 قدم (نحو 30 مترا) من الشاطئ، وكان بعضها بحجم كرة القدم تقريبا، فيما كانت البقية أصغر حجما منها أو أكبر قليلا. وأضاف المصور الهاوي: "كان ذلك منظرا رائعا، لم أر شيئا كهذا منذ نحو 25 عاما أعيشها في المنطقة المجاورة، وبما أني كنت أصطحب الكاميرا معي، قررت الحفاظ على هذا المنظر غير العادي للأجيال القادمة". وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن مشاهد مماثلة، حيث سبق أن شوهدت هذه الظاهرة في روسيا في عام 2016، عندما عثر سكان نيدا في سيبيريا على كرات عملاقة من الجليد والثلوج تغطي ساحل البحر بطول 18 كم، ورصدت ظاهرة مشابهة أيضا في بحيرة ميشيغان بالقرب من شيكاغو، في الولايات المتحدة.

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

غمرت الآلاف من كرات “البيض الجليدي” الغريبة، شاطئا في فنلندا، وهي ظاهرة جوية نادرة، يقول الخبراء إنها تحدث فقط في ظروف خاصة للغاية.

 

 

والتقط المشهد الرائع لكرات الثلج التي يتخذ شكلها شكل البيض، وهي تغطي الشاطئ الاسكندنافي بأكمله، في جزيرة هايلوتو في خليج بوثنيا الواقع بين الساحل الغربي لفنلندا والساحل الشرقي للسويد.

 

 

وتمكن المصور الفوتوغرافي الهاوي ريستو ماتيلا، عندما كان يستمتع بالمشي على الشاطئ القريب من مدينته أولو، برفقة زوجته، في الطقس المشمش والعاصف، ثم غمر هذا المشهد المذهل الشاطئ بشكل مفاجئ.

 

 

ويقول الخبراء إن السبب في هذه الظاهرة هو عملية نادرة تدفع فيها الرياح قطعا صغيرة من الجليد حتى تصبح بيضاوية الشكل.

 

 

وصرح ماتيلا: ” كنت مع زوجتي على شاطئ مارجانيمي، وكان الطقس مشمسا وعاصفا، وكانت درجة الحرارة نحو 1 درجة مئوية، وفجأة، وجدنا هذا المنظر المذهل، ثلوج وبيض جليدي يمتد على طول الشاطئ”.

 

 

وأشار إلى أن كرات الجليد امتدت على مساحة 100 قدم (نحو 30 مترا) من الشاطئ، وكان بعضها بحجم كرة القدم تقريبا، فيما كانت البقية أصغر حجما منها أو أكبر قليلا.

 

 

وأضاف المصور الهاوي: “كان ذلك منظرا رائعا، لم أر شيئا كهذا منذ نحو 25 عاما أعيشها في المنطقة المجاورة، وبما أني كنت أصطحب الكاميرا معي، قررت الحفاظ على هذا المنظر غير العادي للأجيال القادمة”.

 

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن مشاهد مماثلة، حيث سبق أن شوهدت هذه الظاهرة في روسيا في عام 2016، عندما عثر سكان نيدا في سيبيريا على كرات عملاقة من الجليد والثلوج تغطي ساحل البحر بطول 18 كم، ورصدت ظاهرة مشابهة أيضا في بحيرة ميشيغان بالقرب من شيكاغو، في الولايات المتحدة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : انقلاب شاحنة محملة بالطماطم بمركز أولاد دحو نواحي إنزكان  «»   مكناس..اعتقال 3 أشخاص بتهمة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية  «»   عصبة الابطال..الرجاء البيضاوي فيتا كلوب الكونغولي  «»   البيضاء تحتضن معرضا للصناعات الغذائية والضيافة  «»   الخارجية الأمريكية تنفي تطرق بومبيو لملف التطبيع مع اسرائيل مع المسؤولين المغاربة  «»   النقيب بن عمرو يعتبر المادة 9 مسا باستقلالية القضاء  «»   أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا بمناسبة الذكرى الواحدة والعشرين لوفاة المغفور له الملك الحسن الثاني  «»   جماعة المحمدية..بسبب الغياب المتكرر مجلس ايمان صبير يتجه نحو إقالة مستشارين من حزب المصباح  «»   إعادة تهيئة الحديقة العمومية “المسيرة” بمدينة مديونة  «»   حظر التجوال بـ”الرباط سانتر” ومنع الوفوذ له وتسوية الأوضاع متواصلة  «»