آلاف المواطنين يحتجون بالرباط على غلاء الأسعار..ومنيب وغالي أبرز الغائبين

الأولى كتب في 4 ديسمبر، 2022 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
غلاء الأسعار

شهدت العاصمة الرباط، اليوم الأحد 4 دجنبر الجاري، مسيرة حاشدة احتجاجا على الغلاء وارتفاع الأسعار.

المسيرة التي تاتي استجابة لدعوة “الجبهة الاجتماعية المغربية”، انطلقت من ساحة باب الأحد بالرباط صوب مقر المؤسسة التشريعية، عرفت مشاركة عدد من الفعاليات المدنية والحقوقية والسياسية.

ورفع المحتجون شعارات تندد بارتفاع الأسعار والغلاء الذي طال عددا من المواد الأساسية، مطالبين الحكومة بضرورة التدخل من أجل وضع حد لموجة الغلاء التي أضرت بالقدرة الشرائية للمواطنين وأثقلت كاهل الطبقة الفقيرة على وجه الخصوص.

ومن بين الشعارات التي رددها المحتجون خلال مسيرة الرباط، حرية .. كرامة ..عدالة اجتماعية”، “هذا مغرب الله كريم .. لا صحة لا تعليم”، “علاش جينا واحتجينا .. المعيشة غالية علينا”، و”الشعب يريد إسقاط الفساد”، وهي شعارات تصب جميعها في اتجاه رفض الزيادات في أسعار المواد الأساسية و السياسة الحكومية في هذا الإطار.

وفي الوقت الذي عرفت فيه المسيرة الاحتجاجية مشاركة نقابات وجمعيات حقوقية وفاعلين سياسيين، تخلف عن الحضور كل من رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، والأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد والبرلمانية، نبيلة منيب.

وكانت الجبهة الاجتماعية المغربية قد دعت في وقت سابق، إلى مشاركة مكثفة في المسيرة الوطنية بالرباط، يوم الأحد 04 دجنبر المقبل، وذلك احتجاجا على غلاء الأسعار وضعف الأجور وتراجع الدخل والأوضاع المزرية التي يعاني منها الشعب المغربي.

 

زربي مراد – عبّــر

اترك هنا تعليقك على الموضوع