آسفي خالية من فيروس كورونا بعد تماثل الحالة الثانية للشفاء
الرئيسية 24/24 آسفي خالية من فيروس كورونا بعد تماثل الحالة الثانية للشفاء

آسفي خالية من فيروس كورونا بعد تماثل الحالة الثانية للشفاء

كتب في 20 مايو 2020 - 9:58 م
الأم "الحنونة" بالحسيمة

آسفي : عبد الرحيم النبوي

 

 

كشفت التحاليل المخبرية بعد زوال اليوم الثلاثاء 19 ماي عن تماثل الحالة الثانية المصابة للشفاء والتي تعود لطالب جامعي يدرس بجامعة بنجرير بعد أن جاءت نتائج التحاليل الثانية التي أجراها يومه الأحد سلبية وخالية من فيروس كورونا، ليلتحق بمنزل عائلته التي اجري أفرادها وباقي المخالطين التحاليل المخبرية التي جاءت كلها سلبية.

 

 

وكان كانت مدينة قد عرفت تسجيل أول حالة نهاية أبريل الماضي، وهي لربة بيت كانت قد أصيبت بالوباء، بعد تنقلها رفقة والدة زوجها التي تعاني من مرض السرطان إلى مدينة مراكش للخضوع لحصص العلاج بالأشعة ، وقد تماثلت المصابة الاولى بفيروس كورونا للشفاء التام بعد قضائها اثني عشر يوما بالمستشفى، وأربعة عشرة يوما بأحد الفنادق قبل أن تلتحلق بمنزلها بحي لبيار بمدينة آسفي يوم الأحد الماضي.

 

 

وفي السياق ذاته، تأكد رسميا عصر اليوم الثلاثاء 19 ماي سلبية نتائج التحاليل المخبرية لعاملة التصبير وخلوها من فيروس كورونا المستجد، وكانت العاملة ( ك-ح) 36 سنة تقطن بحي الجريفات، قد نقلت الأحد الماضي إلى مستشفى محمد الخامس بآسفي، للتأكد من نتيجة تحاليل اولية كانت قد أجرتها رفقة بعض العاملات ولم تتضح نتيجتها لدى مختبر التحاليل الخاص بكوفيد 19 الذي طلب إعادتها للمرة الثانية ، حيث تأكد اليوم الثلاثاء خلوها من الفيروس بعد ان جاءت النتيجة سلبية .

 

 

وكانت مندوبية الصحة بآسفي قد أعلنت في وقت سابق، عن استبعاد 1055 حالة كان يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية، مبرزة في الوقت ذاته، أن عدد التحاليل المخبرية المنجزة قد بلغ 1239 منذ بدء الأزمة الوبائية، فيما يوجد 182 شخصا في انتظار نتائج التحاليل الطبية.

 

 

ومن جهة ثانية، أكد المندوب الإقليمي للصحة بآسفي، أن الوضعية الوبائية على صعيد إقليم آسفي “مطمئنة”.، داعيا في الوقت ذاته، ساكنة الإقليم إلى التقيد الصارم بتدابير الحجر المنزلي وتفادي الخروج إلا للضرورة القصوى وارتداء الكمامات، باعتبارها السبيل الأمثل في الوقت الراهن، للحيلولة دون انتشار الوباء ولتبقى مدينة آسفي خالية من فيروس كورونا .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : الناظور.. ساكنة حي شعبي يستقبلون رجال الأمن بالورود والزغاريد إحتفالا بالعيد  «»   الأطقم الطبية في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا يوم عيد الفطر والنمودج بالدار البيضاء  «»   سار.. انخفاض جديد وغير مسبوق في عدد الاصابات اليومية بكورونا في المغرب  «»   تدابير الحجر الصحي تطبع احتفالات المسلمين بعيد الفطر  «»   اقليم شفشاون يهتز على وقع انتحار شابين يوم العيد  «»   المديرية العامة للأمن الوطني تنفي الادعاءات التي تروج حول قيام فريق أمني بتفتيش منزل شخص يوجد رهن تدبير الحراسة النظرية دون موافقة خطية مسلمة من طرفه  «»   في زمن كورونا صناعة الجلباب التقليدي بأسفي يخرج من رحم معانات الصانع التقليدي  «»   هكذا يقضي المرضى عيد الفطر داخل مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء  «»   نقل عبد الرحمان اليوسفي الى احدى مصحات الدار البيضاء  «»   كورونا من العاصمة الاقتصادية تتسلل تحت جنح الظلام نحو آسفي  «»