الرئيسية حوادث آسفي..إصابة 10 أشخاص بينهم رجل أمن في مواجهات دامية بين الرعاة الرُّحل وساكنة دوار ولاد حمان (+فيديو)

آسفي..إصابة 10 أشخاص بينهم رجل أمن في مواجهات دامية بين الرعاة الرُّحل وساكنة دوار ولاد حمان (+فيديو)

كتب في 18 يونيو 2019 - 8:00 م

عزيزة العسال ـ عبّــر

 

 

اندلعت يوم أمس الإثنين17 يونيو مواجهات دامية بين الرعاة الرحل وساكنة دوار أولاد حمان بإقليم أسفي جماعة حد البخاتي، نقل على إثرها 10 أشخاص من بينهم رجل أمن إلى مستشفي محمد الخامس بمدينة أسفي.

 

 

وأكد مصدر خاص لـ”عبّــر.كوم” أن هذه المواجهات الدامية جاءت نتيجة اجتياح مجموعة من قطعان المواشي والإبل الأراضي الفلاحية للساكنة بدوار “اولاد حمان” وإفسادها لعدد من المحاصيل والمزروعات، وكذا رفض ساكنة الدوار السالف الذكر لمجموعة من السلوكيات التي اعتبروها غير أخلاقية اتجاه ساكنة المنطقة من النساء حيث تعرضت عدة نساء للتحرش.

 

 

واضطر المواطنين أمام هذا الوضع إلى خروج من منازلهم قصد منع الرعاة في الاستمرار في أعمالهم التخريبية، وردع سلوكياتهم، واندلع بعد ذلك مواجهات عنيفة استعمل فيها الرعاة الحجارة والعصي وكذا سيارات من نوع ” اندروفيل” لدهس ساكنة المنطقة.

 

 

استنفرت هذه الأحداث مختلف مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية ورجال القوات المساعدة، الذين هرعوا لعين المكان، وتدخلوا لتهدئة الأوضاع، واستتباب الأمن تحسبا لسقوط ضحايا في الأرواح، كما تم فتح تحقيق دقيق لمعرفة حيثيات وملابسات الواقعة، وذلك لتحديد المسؤوليات القانونية المترتبة.

 

 

 

 

 


شاهد ايضا

فجر ودرار يؤديان أغنية باي باي بعد مغادرة حمد الله

القنيطرة.. محاولة انتحار فتاة

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي