آخر إبداعات أبل.. “فيجن برو” نظارة تمزج بين الواقعين المعزز والافتراضي

أخبار تقنية كتب في 4 فبراير، 2024 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
أبل
عبّر ـ متابعة

 

طرحت شركة أبل، هذا الأسبوع، نظارة، “فيجن برو”، وهي نظارة تمزج بين الواقعين المعزز والافتراضي، وتباع بسعر يبدأ بـ3499 دولاراً، وهذا أول منتج رئيسي جديد تطرحه “آبل” منذ ساعة “آبل ووتش” الذكية قبل تسع سنوات.

أكد رئيس شركة آبل، تيم كوك، أن “Vision Pro هو جهاز ثوري (…) يتفوق بسنوات” على منافسيه. ومع ذلك، فإن نظارات الواقع المعزز وسماعات الواقع الافتراضي أو المختلط ليست جديدة.

وقد ساهمت مجموعة “ميتا” (التي تمتلك بشكل خاص “فيسبوك” و”إنستغرام”)، المنافس لشركة أبل في وادي السيليكون، بشكل كبير في ظهور هذا السوق من خلال سماعات “كويست” ونظارة “راي” الذكية. -Ban” متصل بالإنترنت.

يعتقد رئيس Metaverse مارك زوكربيرج أن Metaverse، وهو عالم تمتزج فيه البيئات المادية والرقمية، سيكون مستقبل الإنترنت.

لكن العديد من الشركات والخبراء والأفراد كانوا ينتظرون بفارغ الصبر أول جهاز أبل في العالم. تتمتع الشركة بسمعة طيبة في إطلاق منتجات متقدمة للغاية تشكل مثالاً للشركات الأخرى في الصناعة.

جاء تيم كوك إلى متجر أبل في الجادة الخامسة في نيويورك يوم الجمعة لتحية العملاء الأوائل، وسط تصفيق الموظفين. وقال لشبكة ABC News: “اليوم هو تكنولوجيا الغد”، مضيفًا: “نعتقد أن لدينا سعرًا عادلاً (لسماعات الرأس) في الوقت الحالي”. كانت المراجعات الأولية مختلطة.

“إنه منتج مثير للإعجاب واستغرق عدة سنوات من العمل واستثمار مليارات الدولارات،” كما جاء في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز، ولكن “حتى بعد تجربته، ما زلت لا أملك أي فكرة عمن سيستخدمه ولأي غرض.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع