‪ ‪

آباء وأمهات التلاميذ يطالبون بتعويض ابنائهم في التمدرس اثر استمرار اضراب المتعاقدين

التجنيد

 

 

عبّر ـ الرباط

 

بسبب توقف الدراسة بعدد من المؤسسات التعليمية نتيجة الإضرابات التي يخوضها الأساتذة المتعاقدين منذ أيام، خرجت الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في المغرب، عن صمتها لتعبر عن تخوفها من استمرار هذه الإضرابات، معتبرة، أن هذا الوضع “يهدد السنة الدراسية ويؤثر سلبا على مستوى تحصيل التلاميذ”.

وأوضحت الكونفدرالية، قائلة: ” نرفض بقوة إقحام أبنائنا بأي شكل من الأشكال في هذا الخلاف” بين الأساتذة المتعاقدين والحكومة، داعين الطرفين “باتخاذ التدابير اللازمة لتعويضهم عما فاتهم من زمن مدرسي ثمين”.

وتمنت الفيدرالية، وفق ذات البلاغ، “القرارات الأولى التي اتخذتها الحكومة في اتجاه الاستجابة لمطالب المضربين”، داعية إياها إلى “اتخاذ المزيد من الإجراءات الكفيلة بتحسين الأوضاع المادية والمعنوية للأساتذة”.

وناشدت الفيدرالية الحكومة في نفس السياق، بأن “تتفادى كل ما من شأنه تأزيم الوضعية وأن تعتمد الحوار كوسيلة وحيدة لحل الخلاف”

وفي نفس الوقت، ناشدت جمعيات لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، الأساتذة المتعاقدين إلى “الحد من الإضرابات المفتوحة بما يسمح بالحفاظ على زمن التحصيل وبإعداد المتعلمين لاجتياز الاستحقاقات في أفضل ظروف”، داعية إياهم إلى التعبير عن “استعداد لحوار يفضي تدريجيا إلى حل الإشكالات العالقة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق