وزارة الصحة ترفع درجة التأهب لمواجهة خطر إنفلوانزا الطيور

عبّر من الرباط

دعت دوريات مشتركة بين وزارات الداخلية والصحة والفلاحة، مصالحها الخارجية للإستنفار والتقيد بالتدابير الجديدة في حالة تأكيد ظهور مرض أنفلونزا الطيور بإحدى مناطق المملكة.

السلطات دعت إلى اعتماد إجراء ات احترازية مشددة لمحاصرة انتشار المرض، من خلال إحداث منطقة مخصصة للحماية من المرض، ووضع الطيور المصابة تحت المراقبة الصحية للمصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وإخبار عمال الأقاليم الذين ظهر المرض في ترابهم على الفور.

ذات التدابير شددت على قتل وإتلاف جميع الطيور المصابة في الضيعات، أو تلك التي تتم تربيتها داخل الأسر، والتخلص من جثتها والبيض الموجود في ضيعات تربية الدواجن، بمواد مطهرة يتم الترخيص باستعمالها في مثل هذه الحالات. مع القيام بإحصاء شامل بكل الإصابات داخل ضيعات تربية الدواجن ومجازر الطيور والمراكز الحدودية، وتشديد المراقبة البيطرية عليها، والتي تشمل فحصا سريريا وأخذ عينات من الطيور المصابة بمرض أنفلونزا الطيور، في مراعاة لتدابير السلامة البيولوجية التي من شأنها أن تحد من انتشار الفيروس الخطير. وتلقيح الطيور في ضيعات تربية الدواجن في حال تأكيد وجود مرض أنفلونزا الطيور الفتاك هناك.

loading...
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.