وزارة الأوقاف تطلق برنامج محو الأمية بالمساجد

عبّر-و م ع

أصدرت وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية، بيانا أعلنت من خلاله أنها أطلقت برنامج محو الأمية بالمساجد بواسطة التلفاز و الانترنيت بمستوييه، و ذلك برسم الموسم القرائي 2017 / 2018.

و طالب بيان الوزارة من الراغبين في الاستفادة من دروس محو الأمية بمستوييه، بالتسجيل لدى مؤطري الدروس بالمساجد المفتوحة لهذه الغاية، على صعيد كل مندوبيات الشؤون الإسلامية بالمملكة مع الإدلاء بالوثائق اللازمة.

و أوضحت الوزارة في بيانها أن تكوين المستفيدين، من برنامج محو الأمية بالمساجد بالنسبة للتدبير التنظيمي و التربوي، يعتمد على مقاربات مبنية على أسس نفعية و واقعية، إذ يتم تأطير المستفيدين بواسطة التلفاز و الانترنيت، من أجل جعلهم قادرين على الانخراط في مجتمع المعرفة، و استثمار تكنولوجيا الإعلام و الاتصال، و ذلك وفق برنامج سنوي يراعي حاجيات المستفيدين، و خصوصيات مناطقهم الجغرافية و يمكن من تصريف المواد التعليمية و إجراء التقويمات المطلوبة.

و يشار إلى أن عدد المستهدفين من برنامج محو الأمية، خلال الموسم الدراسي 2016 / 2017 بلغ ما مجموعه 300 ألف مستفيد، و بلغت نسبة الإناث 94.96 بالمائة، فيما بلغت نسبة المسجلين في العالم القروي 44.67 بالمائة، و أشرف على تكوينهم 7 آلاف و 652 من مؤطرين و مكونين و مستشارين تربويين، و منسقين جهويين و إقليميين و ذلك في نحو 6 آلاف و 862 مسجدا.

Sponsored by SARA NETWORK
loading...
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.