واشنطن تقدم مليون دولار لمخيمات تيندوف..

 

محمد بالي ـ عبّر 

أفادت تقارير اعلامية أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت دعما ماليا قدره مليون دولار أمريكي كمساعدة إنسانية لمخيمات تندوف في الجزائر، في إطار برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وهو ما اعتبره بعض الأوساط المغربية دعما لجبهة البوليساريو الانفصالية

.
وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحافي في مقر المنظمة: «برنامج الأغذية العالمي رحب بالمساعدات المالية الأمريكية المخصصة لدعم الموجودين بتندوف»، وقال إن هذا الدعم سيوزع بالأساس على آلاف الأسر لتوفير المواد الغذائية الأساسية.

وأوضح «على مدى أكثر من 40 عاماً، يعيش الصحراويون في ظل ظروف قاسية للغاية في جنوب غربي الجزائر. ويعتمد النساء والرجال والأطفال الذين يقيمون في 5 مخيمات بالقرب من تندوف، اعتماداً كلياً على برنامج الأغذية العالمي كمصدر رئيس للغذاء، نظراً لأن فرص العمل محدودة».

 

وقال رومان سيروا، ممثل برنامج الأغذية العالمي في الجزائر: «لا غنى عن مساعدات برنامج الأغذية العالمي، إذ يعتمد الموجودون في مخيمات تندوف، بصفة أساسية، على حصص شهرية لتأمين الاحتياجات الغذائية لأسرهم»، وأضاف: «يعرب برنامج الأغذية العالمي عن امتنانه لهذه المساهمة المقدمة في الوقت المناسب، بالإضافة إلى الدعم المستمر من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وشعبها الذي نتلقاه عاماً تلو الآخر».

 

حري بالذكر أن الاتحاد الاوروبي اوقف دعمه للجبهة بعد اختلاسات طالت المساعدات المقدمة من قبل كبار الانفصاليين..

Sponsored by SARA NETWORK
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.