هافينغتون بوست: المغرب أمة تتميز بإصلاحاتها واستقرارها المؤسساتي

عـبّـر ـ و م ع

 

كتبت صحيفة (هافينغتون بوست) الأمريكية، اليوم الخميس، أن المغرب أمة تتميز، في محيطها الإقليمي، باستقرار مؤسساتها والإصلاحات المتقدمة في إطار ملكية دستورية، ومنظومة حكامة “تتقارب بشكل كبير مع هو سائد في بريطانيا أو الولايات المتحدة”.

 
وأكدت الصحيفة، في مقال تحليلي بعنوان “ما تعلمته خلال رحلتي إلى المغرب”، من توقيع مونر كازمير، أن “المغرب بلد يستحق دعمنا. إنها أمة ناشئة ومستقرة وقادرة على أن تكون حليفا هاما للولايات المتحدة في هذا الجزء من العالم”.

 
وأكد كازمير أنه بالإضافة إلى تحرير النظام السياسي، فإن “المغرب تمكن بشكل رائع من تعزيز وتدعيم بنياته التحتية، لاسيما من خلال مشاريع في قطاعات المطارات والطرقات السريعة والسكك الحديدية”، مشيرا إلى أن جودة البنيات التحتية الأساسية استقطبت عمالقة الصناعة العالمية، مثل بوينغ ونيسان، إلى جانب شركات أخرى متعددة الجنسيات، التي اختارت الاستثمار والاستقرار في المملكة.

 
ومن جهة أخرى، أعرب كاتب المقال عن إعجابه بالتعايش القائم بين المغاربة المسلمين واليهود، في إطار سلمي وهادئ.

 
وقال كازمير، عضو مجلس إدارة العديد من الجمعيات السياسية الأمريكية المؤثرة، “يسرني أن أقول إنني عدت من رحلتي معجبا بالمغرب وريادته”، مؤكدا أن المملكة تمثل نموذجا “للنجاح” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.