نقابات التعليم تدعو إلى “مسيرة الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية”

عبّــر _ بلاغ
دعت نقابات التعليم الثلاث، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم و الجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم، كافة الأطر التربوية إلى إلى المشاركة المكثفة في مسيرة يوم الأحد 3 دجنبر 2017 على الساعة 11 صباحا، انطلاقا من باب الأحد بالرباط، تحت شعار ”مسيرة الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية”.
وأوضحت النقابات الثلاث في بلاغ مشترك توصلت “عبّــر.كوم” بنسخة منه، أنه “أمام التمادي وتكرار العنف وتزايده في أعلى درجاته فإننا كنقابات تعليمية، ومن باب مسؤولياتنا في الدفاع عن المدرسة المغربية بكل مكوناتها سواء كانوا أطرا أو تلاميذ، ندعو كافة الأسرة التعليمية للإستجابة للنداء من أجل رد الاعتبار للمدرسة المغربية بالتصالح معها واسترجاع هيبتها وقدسيته”.
وأضافت النقابة أن نداء المشاركة في المسيرة غير محصور في أسرة التعليم، بل يشمل الآباء وأولياء التلاميذ وكل الفاعلين السياسيين والنقابيين والجمعويين والحقوقيين والقانونيين والإعلاميين والمثقفين وكل من يحرص على أن لا تكون  المدرسة العمومية عرضة للضياع.
 وأشارت النقابة إلى أن “أن مسيرتنا ليست ضد أبنائنا، بل هي من أجلهم ومن أجل مدرستهم ومن أجل الساهرين على تعليمهم وتربيتهم”، مضيفة “إنها صرخة استغاثة ليبق الأمل في مدرستنا وأطفالنا وشبابنا الذين هم أملنا في مجتمع راق متمدن ومتعلم، يغرس مبادئ الرفق والتسامح بدل العنف والكراهية.

ويذكر أن النقابة قد خاضتإضرابا وطنيا  يومي 8 و 9 نونبر الجاري تنديدا بالاعتداءات التي تطال الأسرة التعليمية.

 

Loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.