من بينها Guess و Aldo ..مغاربة ابتكروا ماركات عالمية

عبّر ـ وكالات

هل تعلم أن Guess وAldo ماركتان مغربيتان؟ ليس هما فحسب، بل هناك ماركات أخرى ذاع صيتها في عالم الأزياء لمصممي أزياء من أصول مغاربية. إليك ثمانية مصممين مغاربة تركوا بصماتهم على موضة العالم من خلال علاماتهم التجارية الناجحة.

بشرى جرار

من أصول مغربية وبالضبط من مدينة فاس، ولدت في “كان” الفرنسية سنة 1970. فازت بجوائز كثيرة ضمنها جائزة ديوبيريه. عملت بشرى في العديد من بيوت الأزياء المعروفة، مثل بالكيناغا، جون بول جوتي، ولاكروا. عينت في 2016 في منصب المدير الفني للمجموعات النسائية لدار لانفين.

إفلين شتريت

من بين أشهر المصممات في ساحة الأزياء العالمية، ولدت وترعرعت بمدينة الرباط المغربية. في سنة 1989 أسست علامتها التجارية Sandro ووصل عدد محلاتها 300 محل في سنة 2016.

ألدو ينسادون

ولد بمدينة فاس سنة 1939، هاجر إلى الولايات المتحدة عندما كان مراهقا وارتبط اسمه بصناعة الأحذية منذ أن أسس سنة 1972 “مجموعة ألدو” التي تجمع الآن 15 علامة تجارية للأحذية بأسعار تنافسية.

كارين رويمي

موسيقية وراقصة وكاتبة ومصممة أزياء. ولدت كارين بالدار البيضاء. صممت العلامة التجارية Kalma وقدمت أولى مجموعاتها في سبتمبر 2016 في أسبوع الموضة بروما.

إلينا بنروش

ولدت المصممة ذات الأصول الاسبانية في طنجة سنة 1955، وافتتحت متجرها الأول سنة 1979 بمدريد. هي اليوم من بين أشهر المصمات في العالم.

جوديت ميليغرام

هي الشقيقة الكبرى لايفلين شيتريت. عملت معها لمدة 10 سنوات، لتؤسس جوديث بعد ذلك علامتها التجارية Maje سنة 1999 وتحقق شهرة عالمية.

ألبير الباز

ولد سنة 1955 في الدار البيضاء، أصبح مشهورا في عالم الموضة منذ سنة 2001 بحصوله على طلبات من لانفين أقدم بيوت الأزياء الفرنسية. تأثر المصمم بأصوله المغربية في أزيائه من خلال دمجه اللمسة المغربية والأمازيغية على بعض القطع.

بول مارسيانو

أسس بول مع إخوته الثلاثة موريس وأرمان وجورجن العلامة التجارية Guess وكان قد ولد في دبدو وهي بلدة صغيرة في شمال شرقي المغرب. لكنه نشأ بمرسيليا قبل أن يغادر فرنسا سنة 1981 إلى لوس أنجلس.

المصدر: Huffpost maroc​

http://

loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.