“منابر الغفران وصوامع الإحسان ومجالس القرآن”: شعار البرنامج التنشيطي الرمضاني بالداخلة إلى غاية 2 شوال 1438 هـ

عـبّـر ـ و م ع

 

تحت شعار “منابر الغفران وصوامع الاحسان ومجالس القرآن”، تواصل الجماعة الترابية للداخلة بتنسيق مع السلطات المحلية، تنظيم البرنامج التنشيطي الرمضاني، وذلك إلى غاية 02 شوال 1438 ه.

 

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن المحاور الرئيسية لهذا البرنامج التنشيطي الرمضاني ترتكز على ستة محاور، تهم جائزة الداخلة للقرآن والحديث، وليالي القرآن والمديح النبوي الشريف، وزيارات تضامنية، وأوراش شبابية تطوعية، واحتفالات بالأطفال والنساء، وتنشيط رياضي وثقافي.

 


وأضاف ذات المصدر، أن هذا البرنامج يتأسس على أربعة محاور، تتعلق بالتأصيل الثقافي (ندوة حول الدروس والعبر من غزوة بدر الكبرى، ومسابقات في حفظ وتجويد القرآن الكريم، ومسابقات في حفظ الحديث النبوي الشريف”كتاب الموطأباب الصلاة”)، والمجال الاجتماعي (زيارة للمواليد الجدد في رمضان وعيادة المرضى، وزيارة السجناء، وختان الأطفال).

 


وبخصوص المجال الرياضي، أشار البلاغ إلى أنه سيتم تنظيم دوري الكتائب القرآنية، وكذا دوري “جواهر رمضانية”، وفسحة رياضية للنساء، مشيرا إلى أنه سينظم، في ما يتعلق بالمجال الترفيهي، “يوم الصائم الصغير”، وليالي المديح النبوي الشريف.

 


يذكر بأن البرنامج التنشيطي الرمضاني، الذي انطلق في 29 شعبان 1438 ه، ينظم بتعاون وتشارك مع المجلس العلمي المحلي بوادي الذهب، والمديرية الجهوية للشؤون الإسلامية، والمديرية الجهوية للشباب والرياضة، والمندوبية الجهوية للتعاون الوطني، والمديرية الجهوية للصحة.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.