معتمرون مغاربة عالقون بمطار قطر لليوم الثاني بسبب قطع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية

عبّــر_متابعة

قضى العشرات من المغاربة ليلتهم الثانية في مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة،  بعدما وصلوا إلى المطار عبر رحلة من مراكش متوجهة إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، صباح ااثنين ، بسبب الارتباك الحاصل في حركة الطيران بين دول الخليج، البحرين والإمارات والسعودية مع قطر منذ أمس بعد قطع العلاقات الدبلوماسية وإغلاق المنافذ البحرية والبرية والجوية  بين هذه الدول والدوحة.

وتفاجأ عدد من المعتمرين المغاربة الذين وصلوا مطار الدوحة قصد تغيير الطائرة للتوجه إلى  مدينة جدة صباح أمس بشرطة المطار تمنعهم من تغيير الطائرة بسبب قرار إغلاق المنافذ الجوية السعودية في وجه الطائرات القطرية.

 وانطلقت رحلة من مراكش نحو قطر مساء الأحد 4 يونيو لتصل إلى الدوحة صباح الاثنين، دون أن يتمكن المواطنون المغاربة وهم حوالي 70 معتمرا من إكمال رحلتهم نحو مدينة جدة السعودية لأداء مناسك العمرة، إذ قضىوا  يوما عصيبا بليلته  أمس الاثنين حيث بقوا داخل المنطقة الحرة بالمطار دون أدنى مساعدة.

 ويطالب المعتمرون بتدخل المسؤولين المغاربة لوضع حد لمعاناتهم، بينما شركة قطر للطيران تحاول إيجاد حل للمشكل .

وحري بالذكر أن ثلاث دول خليجية وهي السعودية والبحرين والإمارات إضافة إلى مصر قررت قطع علاقاتها مع قطر أمس، حيث شمل القرار إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية لهذه الدول.

loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.