لهذا السبب يجب تقديم الأرز لطفلك

عبّـــر -متابعة

يعتبر الأرز من الأغذية المهمة التي يمكن تقديمها للطفل ابتداء من شهره السادس، وفي هذا الموضوع ستتعرفين سيدتي على أبرز الفوائد التي توجد بالأرز وطرق تقديمه لطفلك.

ما هي أبرز فوائد الأرز للطفل الرضيع؟

بما أن الأرز يحتوي على فوائد كثيرة من أهمها أنه لا يتسبب في الحساسية، وهذا ما يجعله الغذاء المناسب للأطفال الرضع فضلا على عدة فوائد أخرى سنذكرها في الموضوع الأتي.

 

يعد الأرز من العلاجات الفعالة لمشاكل الإسهال والجهاز الهضمي، فضلا على أنه يحد من الالتهابات التي تصيب جهاز الأمعاء ويساعد ماء الأرز الذي يمكن تحضيره عن طريق غلي الأرز في الماء على الحد من إنتاج البراز.

 

يساهم الأرز الذي يعتبر مصدر مهم للكربوهيدرات على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية الضروريتين ، لذا ينصح بتقديمه لطفلك بعد غليه وخلطه بالحليب لتسهل عليه عملية تقبله خاصة في الشهور الأولى له.

 

يتميز الأرز كذلك باحتوائه على فيتامينات عدة من بينها الحديد والكالسيوم، وهي عناصر جد ضرورية لنمو طفلك على المستويين الجسدي والعقلي.

 

ما هي النصائح  إتباعها عند تغذية الطفل بالأرز؟

عند تقديم الأرز لطفلك والذي يكون مهروسا حاولي أن تلتزمي بالنصائح التالية.

احرصي على غسل حبات الأرز جيدا ونقعه بعد ذلك لمدة ساعتين قبل غليه لتسهيل عملية تحضيره.

حاولي أن تعطي الأرز لطفلك بكمية  معتدلة، لأنه يحتوي على نشويات كثيرة وهذا ما يؤذي إلى السمنة إذا ما تم  تناوله بشكل مبالغ فيه .

الأرز من بين الأغذية التي يصعب أن تؤدي إلى الحساسية، لكن إذ لاحظتي ظهور حبوب أو احمرار  على بشرة طفلك لا تترددي في التوجه إلى طبيب واستشارته  في هذا الحالة.

 

Loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.