لجنة تحسين نوعية الحياة والمبادلات بين المجتمعات المدينة تجتمع بالرباط

عبّر-بلاغ

من المنتظر أن يحتضن مجلس النواب، يوم  غدا الأربعاء 14 فبراير، اجتماع لجنة تحسين نوعية الحياة والمبادلات بين المجتمعات المدينة التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

وسيتم خلال هذا الاجتماع، حسب بلاغ توصل عبّركوم بنسخة منه، تبادل وجهات النظر حول موضوع ”ترسيخ قيم التسامح والحوار بين الثقافات من أجل محاربة التطرف والإرهاب”.

وتشارك في هذا اللقاء فضلا عن المغرب كل من الجزائر والنمسا وبلجيكا وبلغاريا ومصر وفرنسا والأردن وايطاليا وممثل عن البرلمان الأوروبي.

يذكر أن الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط تأسست سنة 2004 باسم “الجمعية البرلمانية الأورو -متوسطية” قبل أن يتم تغييره سنة 2010.وبصفتها الهيئة البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، تمثل الجمعية إطارا للتعاون متعدد الأطراف بين البرلمانيين المنتخبين من الاتحاد الأوروبي وبرلمانيي جنوب حوض المتوسط.

وتضمالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسطخمس لجان وهي لجنة الشؤون السياسيةوالأمنوحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاقتصادية والماليةوالشؤون الاجتماعية والتعليم، ولجنةتحسين نوعية الحياة والمبادلات بين المجتمعات المدينة، ولجنة الطاقة والبيئة والمياه، بالإضافة إلى لجنة حقوق المرأة في البلدان الأورومتوسطية.

loading...
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.