كيف تقنع محلات الأزياء الناس شراء الأشياء التي لا يحتاجونها؟

عبّـــر-وكالات

تستخدم محلات الأزياء  والماركات العالمية الكثير من الحيل من أجل إغراء الناس لشراء منتجاتها، وعلى الرغم من أن الناس قد لا يكونون بحاجتها، إلا أنهم يجبرونهم على شرائها باستخدام حيل معينة.

وعلى سبيل المثال، واحدة من أشهر الحيل التي تستخدمها بعض الماركات العالمية هي إقناع الناس بأن ما يرتدونه قد عفا عليه الزمن وأنهم يجب عليهم استبدالها بتلك المنتجات الجديدة من أجل مواكبة الصيحات الجديدة.

وتشمل بعض الحيل الأخرى الأسعار باهظة الثمن للمنتجات، والتي تجبرك على قبول فكرة شراء المنتجات الأقل ثمنا مقارنة بالأغلى، والتي في الواقع ما زالت غالية.

وفي بعض الأحيان، قد تشعرين بصدمة عند رؤية حقيبة يد لماركة مايكل كورس بسعر 1800 دولار، ولكنك عندما ترين حقيبة أخرى لنفس الماركة أو ماركة أخرى بثمن أقل من 350 دولارا، ستشعرين بأن هذا السعر مناسب للغاية مقارنة بالسعر الأعلى.

كما أن استخدام المشاهير في الإعلان عن المنتجات، هي حيلة معروفة تلجأ إليها الكثير من الماركات العالمية، والتي من خلالها تستطيع إغراء الناس على الشراء وخاصة بين فئة الشباب.

وما زالت الماركات تستخدم في حملاتها الإعلانية عبارات مثل “هذه الفساتين لم تعد عملية بعد اليوم؟” و “هل ما زلت تستخدم ماكينة الحلاقة هذه حتى اليوم؟” و”هل هذه الأحذية هي الأنسب لك في هذا الصيف؟” وغيرها من العبارات التي تدفع الناس جديا على التفكير في استبدال ما يمتلكون بتلك المنتجات الجديدة وإن كانوا لا يحتاجونها.

loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.